الأربعاء 30 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«الهوية والجنسية» توعي المتعاملين

«الهوية والجنسية» توعي المتعاملين
28 ابريل 2019 02:21

أحمد مرسي (الشارقة)

نظمت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالشارقة لقاء مفتوحا للتعرف على آراء المتعاملين ومقترحاتهم حول أذونات الدخول والإقامة وتحسين الخدمات ومناقشة الحالات المستجدة والتعريف بالخدمات على التطبيقات الجديدة، وذلك لتبسيط وتسريع الإجراءات.
وناقشت الهيئة العديد من الموضوعات، باللغة العربية والإنجليزية والأردو، تتعلق بملاحظات حول الإجراءات الواجب اتباعها في إلغاء الإقامة أوتوماتيكياً للأشخاص من هم خارج الدولة لمدة 6 أشهر، وضرورة تفعيل النظام بعد دخولهم مرة أخرى للبلاد، وإثبات وجودهم في الداخل وتعديل أوضاعهم القانونية.
كما ناقش اللقاء، والذي حضره نحو 50 شخصاً من المتعاملين وأصحاب الأعمال، بحضور العقيد عبد الله صالح النقبي، نائب مدير إدارة الأذونات والإقامة بالهيئة، ضرورة طباعة تفاصيل الإلغاء للعامل عند انتهاء فترة عمله بالدولة، وعدم الاكتفاء بوجودها على النظام فقط، وكذلك إبقاء النظام فعال لاستخراج تفاصيل الإقامة وإنهاء المعاملات وإعلام الشركات بالوضع القانوني للعامل، بالإضافة لتأجيل دفع المبالغ المستحقة على تأخير الإقامة لما بعد صدور التأشيرة والموافقة النهائية، وبالتالي دفع المخالفات المتراكمة على العامل مرة واحدة في نهاية الإجراء. واستمع العقيد عبد الله صالح النقبي، نائب مدير إدارة الأذونات والإقامة بالهيئة، لجميع الملاحظات والنقاشات من قبل الحضور، حيث تم توضيح العديد من النقاط واستعراض حزمة الخدمات الذكية لتطبيق «E-channels» لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، والتي تصب في الصالح العام وتقدم كافة الخدمات بصورة ميسرة وسريعة وسهلة، في تقديم جميع الخدمات عبر التطبيق الجديد، بما يخدم التوجه العام في تسريع وتيرة العمل وسرعة الإنجاز وتبسيط الإجراءات على المراجعين.
وقال: إن مثل هذه اللقاءات تعتبر مفيدة جداً للصالح العالم وتيسير وتبسيط المعاملات وأن البعض منها تم توضيحه للمتعامين، كما ستوضع الملاحظات الأخرى في الحسبان وتحويلها للجهات والأقسام ذات الاختصاص وبالتالي وضع الحلول المناسبة لها.
وأفاد، أن هناك العديد من اللقاءات المفتوحة التي ستنظمها الهيئة لاحقاً لكافة الشرائح المتعاملة معها لتوضيح الخدمات المقدمة لهم وكذلك التعرف على ملاحظاتهم وآرائهم فيها وتبسيط الإجراءات والتسريع في وتيرة العمل له يصب في الصالح العام.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©