الاتحاد

الإمارات

الجمعية الأوروبية لأمراض الغدد تنظم مؤتمر التحديث السريري

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت الجمعية الأوروبية لأمراض الغدد، أمس، مؤتمر التحديث السريري 2017 في أبوظبي، بالتعاون مع مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، وبمشاركة اختصاصيين بارزين في أمراض الغدد الصماء من المملكة المتحدة وإيطاليا والنرويج وكرواتيا، وبحضور نحو 500 مشارك.
وأكد مختصون أن عدد الأشخاص المصابين بمرض السكري على مستوى العالم بلغ 422 مليون شخص، مشيرين إلى أن في دولة الإمارات يوجد واحد من بين كل خمسة أشخاص مصاب بمرض السكري.
وقال الدكتور سافدار نقفي، مدير مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري واستشاري وأخصائي الغدد الصماء: تأتي أهمية هذه الفعالية كونها تستقطب نخبة من أبرز الأطباء في أوروبا، حيث يركز المؤتمر في نسخته الحالية بشكل خاص على السرطانات المتعلقة بالغدد الصماء ونقص الكالسيوم وفيتامين «د». بالإضافة لموضوعه الرئيسي وهو علاقة الميتفورمين بالسرطانات المرتبطة بالسكري، بالإضافة إلى آلية عمله وغيرها من الاكتشافات الرئيسية حول الدواء.
وناقش المؤتمر خلال يومه الأول ورشة عمل بعنوان الغدة الدرقية من منظور يركز على علم الخلايا، تحدث فيها الدكتور روبيرتو دينا، استشاري أمراض الأنسجة والخلايا في مستشفى هامرسميث، وعضو هيئة الخدمات الطبية الوطنية في المملكة المتحدة. حيث تناول أهم التحديات التي تواجه الأطباء في شأن سبل العلاجية لأمراض الغدة الدرقية.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد