الاتحاد

الإمارات

حاكم أم القيوين يطلع على استراتيجية صندوق الزواج وخططه المستقبلية

سعود المعلا خلال استقباله ميثاء الشامسي

سعود المعلا خلال استقباله ميثاء الشامسي

اطلع صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين على استراتيجية مجلس إدارة صندوق الزواج خلال الفترة المقبلة والتطلعات التي يسعى الصندوق لتحقيقها في مساعدة الشباب على تكوين أسرة إماراتية مستقرة.
وتعرف سموه على خطط المتابعة والبرامج في استثمار جهود الشباب لخلق جيل واع للحياة الزوجية، مشيدا سموه بدور الصندوق في دعم المقبلين على الزواج من خلال تخفيف الأعباء المادية عنهم فضلا عن الدور التوعوي الذي تقوم به المؤسسة بالتعاون مع مؤسسات اخرى في تثقيف الشباب حول إنشاء أسرة متماسكة واعية بواجبها تجاه الوطن والمجتمع.
كما ثمن سموه جهود القائمين على الصندوق في ذلك من خلال إعداد برنامج توعوي متضمنا الدورات والندوات واللقاءات التي تعزز الجانب التوعوي عند الشباب.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم أم القيوين بالديوان الأميري أمس معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج وأعضاء مجلس الإدارة حيث استمع سموه الى شرح مفصل حول البرامج وحملات التوعية والأنشطة والندوات التى ينظمها الصندوق لتجسيد روح العطاء ومفاهيم المشاركة المجتمعية .
وأشارت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي الى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار التواصل مع أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات بقصد اطلاعهم على الخطط المستقبلية لاستراتيجية الصندوق لعام 2010 والتي من شأنها أن تطور تفعيل دور الصندوق لتقديم افضل الخدمات للشباب المقبل على الزواج.
وقالت معاليها إن صندوق الزواج يعطي أهمية خاصة للأجيال المقبلة على الزواج والمتزوجين حديثا من خلال تنظيم حملات توعية للمقبلين على الزواج من الجنسين والسعي نحو ترشيد نفقات الأزواج من الأعراس الجماعية والتقليل من البذخ في حفلات الزواج.
وتناول اللقاء أهمية تشكيل لجان تنسيقية في كل إمارة للعمل على الاهتمام بقضايا الشباب وذلك بترشيح عضوين من كل امارة لمتابعة وتنسيق أنشطة الصندوق.
وأشادت معاليها بدور صاحب السمو حاكم أم القيوين ودعمه المتواصل لصندوق الزواج والأعراس الجماعية التى تقام بالإمارة وكذلك متابعة سموه الدائمة لبرنامج وأنشطة الصندوق. حضر المقابلة الشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري بأم القيوين وناصــر سعيد التــلاى مدير الديوان الأميري بأم القيوين وراشد محمد احمد مدير التشريفات بالديوان الأميري بأم القيوين وأعضاء مجلس إدارة صندوق الزواج

اقرأ أيضا