الاتحاد

الرياضي

بطولة فزاع للصيد بالصقور: «الشبابي» و«شيبوب» ريادة وصدارة

الصقر الشبابي حصد الناموس في بطولة الصيد بالصقور (من المصدر)

الصقر الشبابي حصد الناموس في بطولة الصيد بالصقور (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

حصدت طيور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، «الناموس» لتتربع في الصدارة، وتتفوق في منافسات حر وحش، بعدما حقق الطير «الشبابي» المركز الأول في شوط حر فرخ رئيسي، ونال «شيبوب» الريادة في شوط حر جرناس رئيسي، وذلك في منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور «التلواح الرئيسية».
ووجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بمنح جائزة المركز الأول التي حققها في السباقين، إلى من يليه على قائمة الترتيب، في مكرمة سخية ومتجددة من سموه، تجسد رؤيته لتحفيز المشاركين على التفوق ومكافأة المجتهدين.
وجاءت الانطلاقة مع شوط حر فرخ رئيسي، وفيه حقق «الشبابي»، أسرع الأزمنة قاطعاً المسافة بــ 20.205 ثانية، متقدماً بفارق كبير بلغ 1.879 ثانية، عن صاحب المركز الثاني «كيف» لمالكه علي محمد قطامي العامري، وجاء ثالثاً «رمز» لفريق «أف 3».
وتفوق الطير «شيبوب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد في شوط حر جرناس رئيسي، محققاً المركز الأول بزمن 20.563 ثانية، وجاء بالمركز الثاني «عنتر» لسمو ولي عهد دبي أيضاً، والثالث «لهب» للشيخ حمدان بن سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم. من ناحية أخرى، ينطلق صباح اليوم، دوري الإمارات للصيد بالصقور للموسم الحالي 2019 - 2020، في نسخته الأولى بميدان الروية بدبي، بالتعاون بين نادي أبوظبي للصقارين، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وخصصت النسخة الأولى لفئة العامة في مسابقات جير تبع فرخ، وجير شاهين فرخ، وجير فرخ، وقرموشة فرخ، ويشارك في الدوري 10 فرق.
كان من المفترض، أن يقام الدوري الجمعة الماضي، إلا أن الأمطار والظروف الجوية أجلت المنافسات، وتقام الجولة الثانية 28 يناير في أبوظبي، والثالثة 30 يناير في أبوظبي، وتقام الجولتان الرابعة والخامسة في دبي، فيما سيقام الدور نصف النهائي والنهائي في أبوظبي.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير