الاتحاد

الإمارات

ضاحي خلفان يشهد تطبيقات عملية للضباط

شهد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، التطبيقات العملية لضباط شرطة دبي المشاركين في دبلوم البحث الجنائي، بحضور المقدم جمال الجلاف، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون الإدارة والرقابة، والمقدم يوسف العديدي مدير إدارة الشؤون الإدارية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.
وأكد معاليه للمشاركين البالغ عددهم 25 ضابطاً أهمية مزج العلوم النظرية بالتطبيقات العملية لترسيخ المفاهيم الرئيسية لرجل الشرطة في إجراءات التفتيش والمداهمة والقبض على الجناة أو المهربين والمحافظة على الدليل المادي، مشيراً إلى أهم الدروس والعبر المستفادة منها، إلى جانب استعراض بعض القضايا التي تم ضبطها من قبل رجال الأمن في شرطة دبي والقبض عن مرتكبيها.
وتحدث معاليه عن المراحل المختلفة التي تمر بها القضية من بداية تقديم البلاغ والانتقال إلى مسرح الجريمة، وجمع الأدلة من مكان الحادث، وإجراء التحقيقات مع المتهمين والمشتبه بهم، لتقديمهم إلى العدالة.
يذكر أن دبلوم البحث الجنائي يستمر لمدة شهرين يتلقى فيه المتدربون مجموعة من المحاضرات يلقيها ضباط من شرطة دبي، من ذوي الخبرة والكفاءة، وتتوزع على أربع مراحل تشمل دورة البحث والتحري وجمع الاستدلال، ومسرح الجريمة، والأدلة الجنائية، إضافة إلى تخطيط عمليات البحث الجنائي، ويتخللها عرض لقضايا أمنية واقعية وأفلام جنائية.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد إجازة عيد الفطر لمدة أسبوع