الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

احتفالية «السجادة الحمراء» تسعد أبطال الجو جيتسو في الإمارات والعالم

احتفالية «السجادة الحمراء» تسعد أبطال الجو جيتسو في الإمارات والعالم
28 ابريل 2019 02:11

أمين الدوبلي - مصطفى الديب - علي الزعابي (أبوظبي)

شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دائرة النقل في أبوظبي، مساء أمس، حفل تكريم الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية للجو جيتسو الذي أقيم بفندق قصر الإمارات في أبوظبي.
وكرم سموه الفائزين بالجائزة بفئاتها المختلفة، بحضور معالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وبانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، وأعضاء مجلس الإدارة محمد بن دلموك الظاهري، ويوسف البطران، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد وعدد من المسؤولين.
بدأ الحفل بالسلام الوطني، وتم عرض فيلم تسجيلي، يلخص أهم المشاهد في رياضة الجو جيتسو في العام المنقضي، وأبرز اللقطات المؤثرة في البطولات المحلية والدولية، واللحظات التي لا تنسى في مسيرة أبطال الإمارات والعالم، بما في ذلك تلك التي شهدتها بطولة أبوظبي جراند سلام التي أقيمت في مختلف قارات العالم.
وعرض الفيلم التسجيلي أيضاً عدداً من المشاهد المؤثرة لنزالات الأطفال الصغار والتي تفاعلت معها الجماهير، وشهد العرض تفاعلاً كبيراً من كل الحضور في الصالة، حيث ضجت القاعة بالتصفيق بعد نهايته.
وفي الجوائز المحلية، حصل هزاع القبيسي على جائزة أفضل لاعب صاعد للحزام الأزرق، ونالت حمدة الشكيلي جائزة أفضل لاعبة صاعدة، وذهبت جائزة أفضل لاعب لفئة الحزام الأزرق رجال لعمر الفضلي المصنف الأول عالمياً، وفازت ريم عبد الكريم الهاشمي بجائزة أفضل لاعبة لفئة الحزام الأزرق للسيدات.
وفاز خليفة نصرتي البلوشي لاعب المنتخب ونادي العين بجائزة أفضل لاعب للحزام البنفسجي، ونالت مها الهنائي جائزة أفضل لاعبة للحزام البنفسجي، وفاز بجائزة أفضل لاعب للحزام البني حمدان البلوشي، وحلق بطلنا العالمي فيصل الكتبي بجائزة الحزام الأسود لأفضل لاعب.
وفاز الياباني ماساكي تودوكورو بجائزة أفضل لاعب في آسيا، فيما نال البولندي أدم وردزينسكي جائزة أفضل لاعب في أوروبا، وفاز دي جي جاكسون بجائزة أفضل لاعب في شمال ووسط أميركا، وفاز الأنجولي وولتر دوس سانتوس بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وعن قارة أوقيانوسيا فاز بجائزة أفضل لاعب لي تينج، وفاز البرازيلي جواو جابرييل باتيستا بجائزة أفضل لاعب في أميركا اللاتينية.
وتم توزيع جوائز اللاعبين المصنفين عالمياً وفي فئة الحزام البني لأفضل لاعب في العالم حيث فاز بها تاليسون سواريز، ونال جائزة أفضل لاعب في فئة الأساتذة في العالم ايجور سيلفا، وفازت بجائزة أفضل لاعبة في العالم اللاعبة البرازيلية جابرييل باسينها، وفاز البرازيلي جواو جابرييل باتيستا بجائزة أفضل لاعب في العالم وفقاً للتصنيف العالمي.
وتم منح جائزة أفضل مدرسة إماراتية للبنين لمدرسة المقام، وفي فئة أفضل مدرسة للبنات في الإمارات فازت مدرسة الريف، واحتفظت أكاديمية الوحدة للعام الثاني على التوالي بجائزة أفضل نادٍ في الدولة، وتسلمها خالد الهنائي رئيس مجلس إدارة شركة الألعاب المصاحبة، وتنافس معها كل من العين والجزيرة، حيث حسم السباق نادي الوحدة بفارق يزيد على 7000 نقطة في التصنيف السنوي للمشاركات والنتائج المحلية والخارجية.
وفاز الاتحاد السعودي بجائزة أفضل اتحاد متطور في آسيا، وفازت أكاديمية جي اف تيم بجائزة أفضل أكاديمية بالعالم.

الظاهري:موسم استثنائي
هنأ محمد سالم الظاهري جميع الفائزين بالجوائز، مؤكداً أن هذا الموسم كان استثنائياً، ووجه الظاهري شكره إلى سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان على حضوره وتكريمه الأبطال.
وأضاف: التحضيرات للموسم الجديد ستكون حاضرة على أمل أن نقدم مستوى مميزاً في الموسم المقبل أيضاً، ونواصل على هذا العمل الاستثنائي في جو جيتسو الإمارات.

البطران: رسالة جديدة للتسامح وعنوان للإنسانية
عبر يوسف البطران عن سعادته بما تحقق من إنجازات في النسخة الحادية عشرة من عالمية أبوظبي، على الصعيدين التنظيمي والفني، وكذلك على المستويين الجماهيري والإعلامي، مشيراً إلى أن البطولة كانت عنواناً إضافياً من عناوين التسامح، بعدما ضمت على بساطها «بساط التسامح» كل الجنسيات من 107 دول حول العالم، وضربت أروع الأمثلة في كل شيء.
وقال البطران: احتفالية السجادة الحمراء التي أقيمت أمس، جاءت تكريماً لكل المجتهدين على مستوى العالم أيضاً، لم تفرق بين شخص أو آخر، وثمنت إنجازاتهم في تقليد رائع يقام كل عام، وكانت منصة جديدة للسعادة، والود والإنسانية، تقدمها الإمارات بلد العطاء لكل المستحقين، وقد سعدنا أمس بكل الحضور، وسنعمل من الآن للإعداد للبطولة المقبلة، ولن أكشف سراً إذا قلت إن عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد طلب مني الإعداد من الآن لبطولة آسياد الصين 2022، وتوفير تصور كامل للمنتخبات، وسوف يكون للأندية دور كبير في دعم المنتخبات.
وتابع: نقدر دور الأندية، وتعاونها، ونؤكد أن ما حققه نادي الوحدة، بالفوز بلقب أفضل نادٍ محلي يحمل دعوة لكل أندية الدولة لتحقيق هذا الإنجاز في الموسم المقبل، ويحفز الجميع، وباب المنتخب سيكون مفتوحاً أمام كل مجتهد، فإنجازات الموسم الحالي «2018 - 2019» واضحة أمام الجميع تحثهم على تقديم الأفضل، والتميز أكثر في السنوات المقبلة؛ لأن اتحاد الجو جيتسو لا يرضى سوى بالرقم واحد، ولاعبونا استوعبوا هذه الرسالة بشكل واضح.

فيصل الكتبي: دافع كبير للمستقبل
أعرب فيصل الكتبي عن سعادته بتحقيق جائزة أفضل لاعب بالحزام الأسود فئة «المواطنين»، مؤكداً أن الجائزة دافع كبير له وأنصفته، بعدما جاء قرار حكم النزال النهائي ضده في نهاية المطاف، رغم أن تقنية «عين الصقر» أكدت أحقيتي في النقطة التي اعترضت عليها، وكانت كفيلة بتحويل دفة المباراة، وواصل: المهم هو بذل كل الجهد لكل من يخوض المنافسات ويمثل الدولة في هذا المحفل الكبير، موضحاً أن الموسم المنتهي كان صعباً.
وقال: الموسم كان مميزاً وقوياً بداية من شهر مايو الماضي، بدأ باستحقاق الآسياد، والذي قدمنا فيه مستويات مميزة، مضيفاً: لا يوجد لاعبون كثر يحملون الحزام الأسود على مستوى المواطنين، إلا أن حصولي على هذه الجائزة يدفعني للحفاظ على مستواي للظهور بشكل أفضل في الموسم القادم، حيث ينتظرنا استحقاق مهم في منغوليا على مستوى بطولة آسيا.
وختم الكتبي: سعيد بما قدمته في البطولة وأتمنى أن أواصل بالنظر إلى الأمام، وأن أنتزع المزيد من الميداليات في مختلف المشاركات المقبلة.

جابرييل: النهاية سعيدة
أعربت البرازيلية جابرييل باسينها الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في العالم، عن سعادتها البالغة بإحراز اللقب، مؤكدة أنه جاء بعد مجهود كبير على مدار الموسم، وقالت: بكل تأكيد إنها لحظات لا تنسى ولا يمكن أن تمحى من ذاكرتي، وسوف تظل باقية معي حتى نهاية العمر.

وأكدت أنها ستقاتل في العام المقبل من أجل مواصلة النجاحات وتحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي، مشيرة إلى أن الموسم المنصرم كان مليئاً بالتحديات والمواجهات الصعبة، لكنها قاتلت بقوة وعزيمة من أجل إنهائه بهذه النهاية السعيدة.
وأشادت بتنظيم أبوظبي للبطولة، مؤكدة أنها نقلة نوعية في تاريخ اللعبة، وأضافت لها الكثير والكثير سواء على المستويين الفني والترويجي، وكذلك على مستوى توسيع قاعدة اللعبة في شتى أنحاء العالم.
كما وجهت التحية إلى الإمارات حكومة وشعباً على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال لضيوف البطولة، وكذلك على الدعم الدائم والمميز للعبة وعشاقها في كافة أنحاء العالم.
ووجهت أفضل لاعبة في العالم الشكر والتقدير لمدربها وعائلتها، على الدعم اللامحدود لها خلال مسيرتها منذ بداية مشوارها مع اللعبة وحتى الآن.

جاكسون: مكافأة غالية وفخر كبير
أكد الأميركي دي دي جاكسون الفائز بجائزة أحسن لاعب في منطقة شمال ووسط أميركا أن الجائزة مكافأة غالية لاجتهاده وتتويج لمشوار ناجح، وقال: لقد بذلت جهوداً كبيرة في سبيل الوصول إلى المستوى والطموح الذي يؤهلني لتحقيق الألقاب وصولاً إلى التتويج بجائزة أفضل لاعب والتي زادتني فخراً، لافتاً إلى أن هذه الجائزة أثرت مسيرته الرياضة ووضعته ضمن كوكبة اللاعبين الكبار على الصعيد العالمي، حيث بات مطالباً بالحفاظ على مسلسل الإنجازات التي حققها، من خلال الكد والعمل المتواصل.
وأضاف: لقد لمست ترحيباً حاراً بي من المسؤولين عن اللعبة في الإمارات، الدولة التي أشعر فيها منذ لحظة وصولي بالسعادة الكبيرة والغامرة نظراً للثقل الكبير الذي تتمتع به اللعبة هنا، مشيراً إلى أن بطولة أبوظبي العالمية هي محفل عالمي رائع للوقوف على الخطوات الواثقة التي قطعتها اللعبة على الصعيد العالمي.
وتابع: سعيد بهذه الأجواء التي أتاحت الفرصة أمامي للاطلاع على آخر التقنيات التي طرأت على اللعبة إلى جانب لقاء العشرات من اللاعبين المخضرمين الذين سبق لي منازلتهم في العديد من الاستحقاقات على مدار الموسم الحالي والمواسم السابقة، موجهاً شكره وتقديره إلى اتحاد الجو جيتسو على الإخراج الرائع لبطولة أبوظبي العالمية، الحدث الفريد الذي ساهم في وضع اللعبة بمصاف الألعاب المتقدمة على الصعيد العالمي، مؤكداً أن اللعبة ينتظرها مستقبل رائع ومبهر.
وأوضح أنه لمس ومنذ أن حط رحاله في أبوظبي مدى الشغف الكبير الذي تتمتع به اللعبة، حيث قطعت خطوات كبيرة، مؤكداً أن حلم الجو جيتسو أصبح حقيقة بفضل أبوظبي ودعمها غير المحدود لهذه اللعبة التي تتمتع بشعبية عريضة في شتى أنحاء العالم.
وأعرب جاكسون عن أمنياته بأن يرى الأجيال الإماراتية القادمة في أعلى سلم المجد وأن تتحقق آمال مسؤولي الاتحاد المحلي في رؤية النشء على منصات التتويج، كافة حيث إن الإنجازات التي يحققها لاعبو الإمارات في شتى المحافل تؤكد أن اللعبة قطعت مسافة هائلة نحو تحقيق هذا الهدف.
وتابع: سعادتي تكون كبيرة عادة عندما أرى الأطفال من شتى الأعمار يقبلون على المشاركة في اللعبة واكتساب خبراتها، وهذا الأمر لاحظته من خلال متابعتي لفعاليات بطولة العالم للصغار وتفاصيل هذه الفعالية التي يعكف الاتحاد المحلي على تنظيمها سنوياً لتواكب نزالات المحترفين، لقد لمست روح الجو جيتسو في نزالات الأطفال الصغار حيث أرى مستقبلاً مشرقاً للعبة هنا في أبوظبي.

درع تذكارية
قدم عبد المنعم الهاشمي درع اتحاد الجو جيتسو إلى سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان تقديراً لحضوره الحفل، وتقديمه الجوائز للفائزين، وتوجه له الهاشمي بالشكر الجزيل على هذه المبادرة الطيبة، مؤكداً أن الاتحاد سوف يكون دائماً على الوعد، ويواصل مسيرته نحو الرقم واحد عالمياً.

قائمة المكرمين
أفضل لاعب حزام أسود: جواو جابريل باتيستا
أفضل أكاديمية: جي اف تيم
أفضل اتحاد آسيوي: السعودي
أفضل نادٍ إماراتي: الوحدة
أفضل لاعب صاعد إماراتي: هزاع القبيسي
أفضل لاعبة صاعدة إماراتية: حمدة الشكيلي
أفضل لاعب حزام أزرق إماراتي: عمر الفضلي
أفضل لاعبة إماراتية حزام أزرق: ريم عبد الكريم الهاشمي
أفضل لاعب إماراتي حزام بنفسجي: خليفة نصرتي
أفضل لاعبة إماراتية حزام بنفسجي: مها الهنائي
أفضل لاعب إماراتي حزام بني: حمدان البلوشي
أفضل لاعب إماراتي حزام أسود: فيصل الكتبي
أفضل لاعب في آسيا: ماساكي تودوكورو
أفضل لاعب شمال ووسط أميركا: دي جي جاكسون
أفضل لاعب أفريقي: وولتر دوس سانتوس
أفضل لاعب من قارة أوقيانوسيا: لي تينج
أفضل لاعب في أميركا الجنوبية: جواو جابرييل باتيستا
أفضل لاعب في العالم حزام بني: تاليسون سواريز
أفضل لاعب أساتذة أسود: ايجور سيلفا
أفضل مدرسة بنين في الإمارات: المقام
أفضل مدرسة بنات: الريف
أفضل لاعبة في العالم حزام أسود: جابرييل باسينها

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©