الاتحاد

الإمارات

«مواصلات الإمارات» تنظم 7 معارض للتوعية خلال أسبوع المرور الخليجي

نظمت مواصلات الإمارات بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الـ 27 الذي تُختتم فعالياته اليوم، حوالي 7 من المعارض التوعوية في مختلف إمارات الدولة.
وأكد محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات على أهمية إطلاق المبادرات والحملات التوعوية التي تسهم في الحد من الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من خسائر بشرية واقتصادية واجتماعية، وضرورة تكاتف جميع الجهود لتنمية مستوى الوعي والسلامة بين كافة شرائح المجتمع، باعتبار ذلك مسؤولية مجتمعية تشترك فيها جميع المؤسسات كالجهات الأمنية وإدارات المرور والمدارس والجهات التي تقدم خدمات النقل والمواصلات، إضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص.
وأشاد مدير عام مواصلات الإمارات بدور إدارات المؤسسة وفروعها المنتشرة في مختلف إمارات ومناطق الدولة، في دعم ورعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لاحتفالات الدولة بفعاليات أسبوع المرور الخليجي لهذا العام.
ففي مدينة العين، شارك فرع المؤسسة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي من خلال جناح تعريفي في المعرض المروري الذي نظمه قسم مرور ودوريات العين بمركز البوادي مول التجاري، يتضمن عرض مطويات توعوية وهدايا مختلفة، بالإضافة إلى المشاركة في طرح المسابقة التثقيفية في المسرح المخصص للجمهور، وتوزيع جوائز عينية، كما ساهم الفرع في نشر إعلانات توعوية تحت شعار أسبوع المرور هذا العام على 50 حافلة مدرسية تابعة للمؤسسة.
وجاءت مشاركة فرع مواصلات الإمارات في دبي من خلال المعرض التوعوي الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات بدبي في مدرسة ندر الحمر للبنات والذي استمر لمدة ثلاثة أيام واستقبل زواره يومياً من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً. وتضمنت المشاركة تخصيص جناح للفرع في المعرض، وُزعت فيه هدايا توعوية متنوعة لتوعية الطلبة وإرشادهم، كما استقبل الجناح وفوداً خليجية زائرة تمثل مسؤولي قطاعات المرور في الخليج.
كما قدمت نجمة أهلي من فرع دبي محاضرة توعية عملية على مسرح المعرض، قدمت فيها شرحاً عن استخدام القاعدة الذهبية وكيفية تطبيقها من طلاب وطالبات المدارس الزائرة للمعرض.
وفي الشارقة، قدمت مواصلات الإمارات 2200 هدية توعوية حول التربية المرورية وكيفية التزام الطلبة بالسلامة لدى صعودهم ونزولهم من الحافلات المدرسية، والإجراءات العملية التي يلتزم بها السائقون والمشرفون لإتقان الأداء في مهامهم الوظيفية.
كما استقبل فرع الشارقة وفد الشرطة المدرسية لمدرسة الأرقم من طلبة الحلقة الأولى للتعليم الأساسي، وذلك للتعرف على نشاطات المؤسسة والاطلاع على إجراء الصيانة للحافلات المدرسية وورش الكهرباء وصيانة المكيفات وطلاء المركبات وقسم الصيانة السريعة وتغيير الزيت وقسم صيانة الإطارات وقسم الميكانيكا.
من ناحيته، قدم فرع مواصلات الإمارات بعجمان رعاية مادية بقيمة 5000 درهم لطباعة وإصدار هدايا توعوية للجمهور بالتنسيق مع الإدارة العامة بشرطة عجمان. كما تم تنظيم ثلاث محاضرات توعوية لطلبة المدارس في مدرسة شيخة بنت سعيد للبنات، وروضة البهجة، ومدرسة ابن تيمية، تناولت شرح القاعدة الذهبية، وآداب التواجد في الحافلة والصعود والنزول، وتوزيع الهدايا على الطلبة.
وفي المنطقة الوسطى، شارك فرع المؤسسة في أسبوع المرور الخليجي من خلال ثلاثة معارض مختلفة، أولها في مدينة الذيد، حيث تم توفير عدد من الحافلات المدرسية لتنظيم المسيرة الكرنفالية لطلبة المدارس في المنطقة، إضافة إلى تخصيص جناح للفرع في المعرض شمل صوراً وملصقات عن القاعدة الذهبية وتم توزيعها على الحضور، وهدايا توعوية.
وتم تنظيم المعرض الثاني في منطقة المدام، من خلال جناح تعريفي مماثل، والمعرض الثالث في إمارة أم القيوين.
وفي رأس الخيمة شاركت المؤسسة في المعرض المروري الذي نظمته الإدارة العامة بشرطة رأس الخيمة في أرض المعارض واستمر أسبوعاً، وافتتحه العقيد ناصر سالم مردد مدير إدارة المرور والترخيص بالإمارة.

اقرأ أيضا

تحيات رئيس الدولة لخادم الحرمين الشريفين ينقلها ولي عهد دبي