الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يحبط محاولة تسلل لميلشيات الحوثي جنوبي الحديدة

الجيش اليمني يحبط محاولة تسلل لميلشيات الحوثي جنوبي الحديدة
27 ابريل 2019 21:16

أحبطت قوات الجيش اليمني محاولة تسلل حاولت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، القيام بها في محافظة الحديدة غربي البلاد، في وقت أكدت نزع آلاف الألغام التي زرعتها الميليشيات الإرهابية في مناطق متفرقة من مديرية حيران وعزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس بمحافظة حجة.

وأفاد موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني، بأن قوات الجيش تمكنت من إفشال محاولة تسلل للميلشيات في مديرية حيس جنوبي الحديدة، بعد مواجهات عنيفة استخدم فيها كافة أنواع الأسلحة، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميلشيات الحوثي الانقلابية، وفرار من تبقى منهم.

وتزامنت المواجهات مع قصف ميلشيات الحوثي الانقلابية بالمدفعية والأعيرة الثقيلة مواقع مختلفة لقوات الجيش من ألوية العمالقة في المديرية ذاتها.

كما استهدفت الميلشيات مواقع قريبة من مناطق المواجهات، بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة وبالأسلحة القناصة.

وتحاول ميلشيات الحوثي الانقلابية من خلال تصعيدها القتالي واستهداف مواقع قوات الجيش، إفشال الهدنة الإنسانية واتفاق وعمل لجنة إعادة الانتشار الأممية المشرفة على مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، في ظل تجاهل المجتمع الدولي الراعي لتنفيذ الاتفاق.

وفي السياق، أتلفت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة اليوم السبت، آلاف الألغام المتنوعة، كانت زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة من مديرية حيران وعزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس بمحافظة حجة.

اقرأ أيضاً: عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع اللجنة الرباعية حول اليمن

وبلغ مجموع ما اتلفته الفرق الهندسية خلال الأسابيع الماضية سبعة آلاف لغم متنوع المهام والأحجام والصناعات، وبلغ إجمالي ما انتزعته الفرق الهندسية التابعة للجيش من الألغام والمتفجرات في مديريات ميدي وحيران وعبس نحو 32 ألف لغم وعبوة متفجرة.

وتستمر الفرق الهندسية في عمليات نزع وتفجير الألغام والمتفجرات التي زرعتها مليشيات الحوثي في عدد من المناطق بمحافظة حجة، بمشاركة ومساندة مباشرة من قوات التحالف العربي.

ومن جهة أخرى، شنّت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية غارات جوية عدة اليوم السبت، على تحركات قتالية لميلشيات الحوثي الانقلابية في محافظة ذمار.

واستهدفت المقاتلات بخمس غارات تعزيزات لميلشيات الحوثي الانقلابية في منطقة قاع الحقل بمديرية ضوران آنس غربي المدينة.

وطالت الغارات آليات وأطقم وعربات محملة بعناصر، وأسلحة عدة كانت الميلشيات الحوثية تحاول دفعها إلى محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وأسفرت الغارات عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميلشيات الحوثي الانقلابية، وتدمير عدة آليات وعربات وأطقم قتالية.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©