الاتحاد

عربي ودولي

ولي العهد السعودي يبحث تعزيز التعاون مع «جوجل»

محمد بن سلمان يصافح أحد كبار المسؤولين في «جوجل» (واس)

محمد بن سلمان يصافح أحد كبار المسؤولين في «جوجل» (واس)

واشنطن (واس)

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بزيارة إلى شركة جوجل الأميركية، وذلك ضمن زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة. وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أنه التقى خلال الزيارة، المؤسسين للشركة سيرجي برين ولاري بايج، والمدير التنفيذي لجوجل ساندر بيتشاي، والقيادات العليا في الشركة، حيث جرى خلال اللقاء، بحث سبل التعاون في خدمات الحوسبة السحابية في السعودية، والفرص الواعدة في مبادرة التحول الرقمي في توطين التكنولوجيا وتطوير البيئة الرقمية، وإنشاء مركز بحث وتطوير وتدريب للشباب السعودي، وسبل تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني. كما اطلع محمد بن سلمان، على عرض عن سحابة جوجل الإلكترونية، وعرض عن الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي.
والتقى الأمير محمد بن سلمان في مقر إقامته، أمس، كبار المستثمرين في مدينة سان فرانسيسكو، وهم كل من عضو مجلس إدارة فيسبوك وشريك في صندوق palantir ورئيس مجلس إدارة Clarium Capital ورئيس valar ventures ورئيس مجلس إدارة founders fund السيد بيتر ثيل ، ومؤسس وشريك في andreessen Horowitz السيد مارك اندرسن، ورئيس Y combinator السيد سام التمان، وفينود كوسلا من موسلا فنتشورز، وشريك مؤسس الرئيس التنفيذي في palantir technologies السيد اليكس كارب.
وجرى خلال اللقاء استعراض آخر المشاريع الاستثمارية والفرص بشأنها، خاصة رؤية السعودية لخلق بيئة جاذبة للشركات الناشئة ذات استثمارات مبتكرة، بالإضافة إلى مناقشة توجهات الاستثمار الحالية والقطاعات المستهدفة، ودعوتهم لزيارة المملكة ‏للاطلاع عن كثب على الفرص الواعدة فيها.
حضر اللقاءين، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، وأعضاء الوفد الرسمي لسمو ولي العهد.

اقرأ أيضا

الكرملين: بوتين لا يعتزم تهنئة رئيس أوكرانيا الجديد