الاتحاد

الإمارات

منصور بن زايد يفتتح جناح كتاب المهرجان العالمي للخيول العربية

منصور بن زايد خلال افتتاحه الجناح

منصور بن زايد خلال افتتاحه الجناح

افتتح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أمس الجناح الترويجي لكتاب “مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية” في معرض أبوظبي الدولي للكتاب. ووقع سموه عقب افتتاح الجناح مقدمة الكتاب الذي يعد الأول من نوعه في توثيق سلسلة الخيول في العالم على مستوى سباقات الخيول العربية أوالمهجنة. وسيعرض الكتاب خلال معرض الصيد والفروسية في سبتمبر المقبل والذي يتضمن أبرز السباقات التي نظمها مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة، والتي تشمل سلسلة سباقات كأس الشيخ زايد من 2010 إلى 2011 و”كأس مزرعة الوثبة ستود” وسلسلة جديدة لكأس الاتحاد النسائي العام للهواة.
وكان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة قد تفقد جناح نادي تراث الإمارات المشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب واطلع سموه على إصدارات النادي المختلفة وأهم مطبوعاته. وتوقف سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة عند المشغل النسائي التابع للقرية التراثية المصغرة التي أقامها نادي تراث الإمارات في المعرض واستمع سموه إلى شرح من “أمهات التراث” عن أشغالهن اليدوية، مبديا إعجابه بها وبالجهود التي يبذلنها للحفاظ على التراث الشعبي. وحاور سموه “الطواش” خميس راشد بن زعل الرميثي حول مهنة الغوص وأسرارها وأنزاع اللؤلؤ وأوزانه وأدوات استخراجه ومهام الطواش، ثم ألقى خميس بن زغل قصيدة ترحب بزيارة سموه لجناح النادي وبعض قصائده الغزلية والاجتماعية التي حازت إعجاب سموه.
كما استمع سموه لشرح من حبيب الصايغ عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة في النادي حول أهم عناوين وإصدارات النادي وخاصة الدواوين الجديدة للشعر النبطي التي تحوي نتاجات الشعراء الرواد من أبناء الوطن.

اقرأ أيضا