الاتحاد

منوعات

السماحي أول المتأهلين إلى المربع الذهبي بـ«فزاع لليولة»

لقطة من بطولة فزاع لليولة (من المصدر)

لقطة من بطولة فزاع لليولة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أصبح سيف سهيل السماحي أول المتأهلين إلى المربع الذهبي في بطولة فزاع لليولة، وجاء ذلك بعد الإعلان عن تفوقه على منافسه عيسى خميس القندي في الحلقة السادسة من البطولة التي أقيمت في القرية العالمية أمس الأول الجمعة، وسط حضور جماهيري مميز اكتظت به مدرجات الميدان، لمشاهدة العروض الرائعة التي يقدمها المشاركون في البطولة.

منافسات قوية
وقبل انطلاق المنافسات، تم عرض فيديو للتحدي بين الثنائي في رياضة الصيد بالصقور، حيث سبق وتوجه كلاهما لميدان الروية ومارسا رياضة الصيد بالصقور على هامش بطولة فزاع للصيد بالصقور التي تقام حالياً وتختتم الأربعاء المقبل.
ومع بدء العرض الذي ترقبه الجمهور في الحلقة السادسة، تنافس الثنائي مطر علي الحبسي «الإمارات»، وراشد سعيد بن حرمش المنصوري «الإمارات»، وجاءت البداية باليويل المنصوري، والذي أشادت لجنة التحكيم بأدائه ومنحته 49 نقطة، ثم صعد الحبسي على خشبة المسرح، وقدم عرضاً مميزاً واتسم أداؤه بالسرعة، ومنحته لجنة التحكيم 48 نقطة. ومن جانبها، أكدت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن الأدوار الحالية من بطولة فزاع لليولة تشهد ارتفاعاً في مستوى الأداء، ويأتي ذلك مع التقدم نحو الأدوار النهائية، مشيرة إلى أن بحث المشاركين عن الفوز باللقب الكبير، يزيد من قوة المنافسات وارتفاع نسق أدائها المتميز. وأعربت عن سعادتها بما تقدمه البطولة من مهارات نالت إعجاب الجماهير وأثارت حماسهم.

الحفاظ على التراث
وقدّم الفنان حربي العامري ضيف الحلقة السادسة من برنامج الميدان - بطولة فزاع لليولة، أغنيتين، من ألحان التراث. وقال العامري: «البطولة لها دورها الرائع والكبير في الحفاظ على تراث الدولة ونقله من جيل إلى جيل»، موضحاً أن «البرنامج والبطولة شهدا تطورات هائلة على مدار السنوات الماضية، وأصبحنا نرى البطولة من زوايا تصويرية كثيرة، فضلاً عن أن مستوى اليولة تطور كثيراً وهو ما أثرى البطولة وزاد من تنافسيتها وإثارتها».
وقدم الشاعر سعد مرزوق الأحبابي، الذي حل ضيفاً على أرض الميدان للمرة السابعة، ثلاثة مقاطع شعرية، كانت عبارة عن كلمات حماسية في حب الوطن، فيما قدم قصيدة أخرى غزلية.

اقرأ أيضا