الأربعاء 29 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ثقافة
ديوان الدرمكي في جناح مركز زايد للدراسات والبحوث بمعرض أبوظبي للكتاب
ديوان الدرمكي في جناح مركز زايد للدراسات والبحوث بمعرض أبوظبي للكتاب
27 ابريل 2019 02:08

أبوظبي (الاتحاد)

يشهد جناح نادي تراث الإمارات في فعاليات الدورة الحالية من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، إقبالا من المسؤولين والباحثين والمثقفين والطلبة والمعنيين بالتراث، وتفاعلا مرضيا من قبل الجميع، جسد بعضا منه حفل توقيع كتاب ديوان الدرمكي أمس الأول الخميس.
وحضر معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم حفل توقيع ديوان الدرمكي إعداد الباحث الدكتور راشد أحمد المزروعي، والذي نظمه مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي في جناحه في المعرض، حيث مثَّل الحفل لإشهار الديوان في طبعته الثانية باكورة إصدارات المركز الجديدة التي أثرى بها جناحه وسيحتفي بإشهارها تباعاً خلال أيام المعرض.
وأوضحت فاطمة مسعود المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث أن المركز يواصل تجدده في تنفيذ خططه البحثية لنشر مختلف الدراسات والبحوث التي تخدم رسالته وتحقق غاياته التي أنشئ من أجلها بما ينسجم مع أهداف النادي وجهوده في المساهمة الفاعلة بإثراء المكتبة العربية بالدراسات والبحوث التي تعزز مقومات الثقافة وتحفظ مفردات التراث الإماراتي بخاصة والعربي بعامة.
وبينت المنصوري أن الطبعة الثانية من ديوان الدرمكي هي باكورة إصدارات المركز الجديدة التي يحتفي بإضافتها إلى دورة المعرض الحالية، مشيرة إلى أن جناح النادي سيحتفي تباعاً خلال أيام المعرض بإشهار إصدارات جديدة.
وكان الجناح قد أمَّه أمس مئات الزوار والمهتمين والإعلاميين والمثقفين، وحظي بتفقد عدد من المسؤولين، حيث زاره محمد سالم الظاهري مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي وعدد من الكتاب والأكاديميين.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©