الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات على طريق الحرير

الإمارات على طريق الحرير
27 ابريل 2019 02:12

تلعب الإمارات دوراً مهماً في التعاون الدولي لدفع عجلة الاقتصاد، وعقد شراكات مع الدول الشقيقة والصديقة بهدف دفع التنمية قدماً وفتح آفاقها بما يخدم الشعوب ويعزز عوامل الاستقرار.
وتأتي مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في منتدى «الحزام والطريق» الذي يعقد في بكين إلى جانب أكثر من 40 زعيماً عالمياً، لترسيخ دور الإمارات وشراكاتها الدولية مع أي مشروع يهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي العالمي، ومنها هذا المشروع الصيني العالمي العملاق.
ولأن الإمارات تعتبر مركزاً للأعمال والتجارة العالمية، فقد شهدت مشاركة سموه، إطلاق مجمع «سوق التجار» الذي سيتم إنشاؤه في دبي لتخزين وشحن البضائع الصينية إلى العالم، وليؤكد دور الدولة كشريك استراتيجي ومحطة عالمية محورية لطريق الحرير في دبي.
وتشرع الدولة نافذتها الاقتصادية لربط المنطقة بالعالم انطلاقاً من مكانتها ودورها المحوريين، وتعمل جاهدة على تعزيز وضع المنطقة العربية على الخريطة الاقتصادية الدولية، فهي تملك الإمكانات والمقومات والبنى التحتية والأمان والاستقرار لتكون مقراً وممراً للتجارة العالمية.
الإمارات ستساهم في إحياء هذا الطريق التاريخي، وستقف إلى جانب العالم في خلق مناخ اقتصادي وتنموي، وستشكل حلقة وصل اقتصادية وتجارية دولية.. فطريق الحرير سيمر من هنا.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©