الاتحاد

الاقتصادي

«الاتحاد للطيران» تنقل 33?8 ألف مسافر خلال يوم واحد

طائرة تابعة لخطوط الاتحاد للطيران (الاتحاد)

طائرة تابعة لخطوط الاتحاد للطيران (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - نقلت شركة الاتحاد للطيران 33?8 ألف مسافر يوم السبت الماضي، لتحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً في عدد المسافرين الذين نقلتهم على امتداد شبكتها العالمية خلال يوم واحد.
وبحسب بيان صحفي أمس، سجلت الشركة رقمها القياسي الجديد يوم السبت الماضي، حيث تمكّنت الشركة من نقل 33?80 ألف مسافر، محطمة الرقم القياسي السابق والذي سجلته في 14 يوليو الماضي، والذي بلغ 33?76 ألف مسافر.
وتوجّت “الاتحاد للطيران” موسم الأعياد الناجح بتحقيقها أرقاماً قياسية باهرة خلال يومي الخميس 3 والجمعة 4 من شهر يناير 2013 اللذين دخلا بدورهما ضمن المراتب العشر الأولى لأكثر الأيام إشغالاً، حيث بلغ عدد المسافرين 32,622 و32,918 عن كل يوم على التوالي.
كما دخل يومان آخران من شهر يناير ضمن المراتب العشر الأولى لمعدلات إشغال المقاعد لدى “الاتحاد للطيران” على امتداد شبكتها العالمية، حيث بلغت النسبة 89,2% عن يوم السبت 5 يناير “ويأتي في المرتبة الرابعة”، في حين بلغت نسبة إشغال المقاعد ليوم الجمعة الموافق 4 يناير 88,1% “ويأتي في المرتبة التاسعة”.
وقال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لـ”الاتحاد للطيران”: “لا شك في أنها كانت بداية عام موفقة على صعيد معدلات الإشغال لـ(الاتحاد للطيران) ومما يدعو للرضى أن نتمكّن من تحطيم الرقم القياسي السابق في أعداد المسافرين المنقولين في يوم واحد”.
يُشار إلى أن “الاتحاد للطيران” قد أعلنت الأسبوع الماضي عن نقلها 10,29 مليون مسافر خلال عام 2012، بزيادة وصلت إلى 1,88 مليون مسافر عن عام 2011.
وأضاف: “حققت (الاتحاد للطيران) رقماً قياسياً في أعداد المسافرين خلال عام 2012، كما حازت لقب شركة الطيران الرائدة عالمياً من قبل جوائز السفر العالمي للعام الرابع على التوالي. لكن التحدي الأكبر الماثل أمامنا يكمن في مواصلة تلك الإنجازات، وتحقيق المزيد من النجاح على مدار الشهور الاثني عشر المقبلة”.

اقرأ أيضا

"جارودا" الإندونيسية تلغي طلبية لشراء 49 طائرة من "بوينج 737 ماكس 8"