الاتحاد

الاقتصادي

«طيران برلين» تعين رئيساً تنفيذياً

أبوظبي (الاتحاد) - عينت شركة طيران برلين وولفجانج بروك- شاور في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة على أن يسري ذلك بأثر فوري.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إنه من المقرر أيضًا أن يصبح بروك- شاور، الذي يبلغ من العمر 56 عاماً، مديرًا تنفيذيًا في مجلس إدارة طيران برلين وهي شركة عامة محدودة المسؤولية.
ويتسلّم بروك شاور المنصب من سلفه هارتموت ميهدورن، الذي تولى رئاسة الشركة بصورة مؤقتة منذ الأول من شهر سبتمبر من العام 2011. وسيواصل ميهدورن تقديم خدماته كمدير غير تنفيذي في مجلس الإدارة.
وأشاد الدكتور هانز جواكيم كوربر، رئيس مجلس إدارة طيران برلين العامة المحدودة بميهدورن وتقدّم إليه ببالغ الشكر نظير المساهمات الكبيرة التي قدمها خلال خدمته على مدار الخمسة عشر شهرًا الماضية، و قال “تمكّن ميهدورن من رسم طريق جديدة للشركة في ظل الأزمة التي تواجه قطاع الطيران الأوروبي، بهدف جعل الشركة أكثر تنافسية فيما يتناسب مع ظروف السوق، فضلاً عن وضعه لعدد من الأسس الجوهرية لمستقبل الشركة.”
وأضاف “مع انضمام وولفجانج بروك شاور، فإننا على ثقة من أنه سيكرس خبرته الواسعة في مجال الإدارة الدولية للارتقاء بأداء الشركة نحو آفاق جديدة. وسوف يواصل بصفته الرئيس التنفيذي، تعزيز عملية التغيير داخل الشركة ويحمل من بداية عهده مع الشركة مسؤولية الإشراف على “برنامج التغيير” المخطط للعمل عليه والممتد على مدار عامين، مع المضي قدمًا في الخطط الحاسمة لإعادة تنظيم الشركة.”
بدوره، قال هارتموت ميهدورن “أرى أن ذلك هو الوقت المناسب تمامًا لإجراء التغييرات الإدارية في الشركة كما أن تعيين وولفجانج بروك شاور، كرئيس تنفيذي جديد لها، لقيادة “برنامج التغيير”، يؤكد الأهمية الكبيرة التي يحملها هذا البرنامج بالنسبة للشركة. فقد تمكّنت طيران برلين من تحقيق الكثير من الإنجازات الهامة على مدار العام الفائت، وكلي ثقة في أن جميع موظفينا سيجعلون من عملية التغيير الجديدة تلك أمرًا ناجحًا من خلال التزامهم الكبير وإخلاصهم في العمل. وأتمنى للسيد بروك شاور كل التوفيق والنجاح بمنصبه الجديد، ذلك المنصب الذي لطالما منحني الكثير من الرضى والثقة مع كل التحديات التي يحملها.”

اقرأ أيضا

«أرامكو» تقرر حصر عملية الطرح داخل السعودية ودول الخليج