الاتحاد

الرياضي

«البرو - آم» الجولف الإماراتي يتحدى النجوم

مصطفى الديب (أبوظبي)

تقام اليوم فعاليات بطولة «البرو - آم» للجولف التي تقام على هامش النسخة الحادية عشرة لبطولة «أبوظبي إتش إس بي سي» للجولف، وتعد منافسات اليوم ذات طابع خاص لاسيما أنها ستكون ملتقى بين محترفي العالم في اللعبة المشاركين في البطولة الرسمية من جهة ولاعبي الجولف على مستوى الدولة ورعاة البطولة من جهة أخرى.
ويحظى عشرة لاعبين إماراتيين من عشاق اللعبة بخوض غمار المنافسة مع كبار العالم للجولف من بينهم المصنف الأول على العالم الأمريكي جوردان سبيس وكذلك الأيرلندي روري ماكلوري المصنف الثالث على العالم والأمريكي ريكي فاولر المصنف الخامس على العالم والسويدي هنريك ستينسون المصنف السادس على العالم والألماني مارتن كايمر المصنف الثلاثين على العالم.
وأعد مجلس أبوظبي الرياضي قائمة بالمشاركين من أبناء الدولة وهم الشيخ فاهم القاسمي رئيس اتحاد الجولف، درويش القبيسي، طارق بن دسمال السويدي، فيصل الشيخ مدير إدارة الفعاليات بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، محمد فاروق، سيف ثابت، خلفان الكعبي، خليفة المسعود، عبد الله المرزوقي وعادل عبيد.
وتحدث عدد من المشاركين في الحدث حيث أعرب طارق بن دسمال السويدي عن سعادته البالغة بالتواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير وقال: أنا عاشق للجولف منذ الصغر وأمارس اللعبة بشكل شبه دائم لكن لم أكن أتخيل أن يكون منافسي على أرض الملعب واحداً من المصنفين العشرة الأوائل على مستوى العالم.
ووجه الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على إتاحة الفرصة له للتواجد في هذا الحدث الرياضي الشيق، معربا عن أمله في الظهور بمستوى مميز في مباراته اليوم على ملعب أبوظبي للجولف.
ووجه الدعوة لعشاق اللعبة للتواجد في ملعب البطولة من اليوم لمشاهدة نجوم العالم، والتقاط الصور التذكارية معهم فضلا على مشاهدة هذه التجرية الشيقة لأبناء الإمارات على الملعب الوطني بأبوظبي.
ووصف فيصل الشيخ مدير إدارة الفعاليات بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حدث اليوم بالتاريخي بالنسبة له وقال: أنا من عشاق الجولف وممارسيها منذ زمن طويل، ولكن لم يكن في مخيلتي منافسة المصنف الأول على العالم الأمريكي جوردان سبينس على ملعب أبوظبي هذا الصباح، وأعرب عن أمله في الظهور بمستوى مميز خلال هذه البادرة الترويجية المميزة وأشار إلى أن بطولة أبوظبي للجولف تعد واحدة من أقوى بطولات اللعبة وأغناها على مستوى العالم والشرق الأوسط وليس غريبا عليها أن تلبي أحلام عشاق الجولف من أبناء الدولة على هامش الحدث الرسمي.
ووجه التحية إلى مجلس أبوظبي الرياضي على إقامة هذا اليوم المميز، وتوقع أن يشهد تفاعلا كبيرا من جماهير اللعبة على ملعب البطولة الرسمي.
أما محمد فاروق فقد أكد أن تجربة اليوم ستكون مفيدة في مسيرته الرياضية، مؤكداً أن الجولف عشقه الأول بين اللعبات الرياضية، وأنه دائم الحرص على لعب المباريات الكبرى. وتطرق فاروق للحديث عن بطولة أبوظبي للجولف، ووصفها بالحدث العالمي مؤكدا أن البطولة حققت نجاحات مبهرة خلال السنوات العشر الماضية وعززت عشق اللعبة في نفوس الكثير من الإماراتيين، وأكد أنه دائم الحرص على التواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير.
وأضاف: يكفي أن هناك أربعة من بين الستة الأوائل على مستوى العالم يشاركون في هذا المحفل الرياضي الكبير وهو الأمر الذي يعكس أهميتها لدى الجميع كبارا وصغارا نجوما ومبتدئين.
وتوقع أن يشهد ملعب أبوظبي للجولف إقبالا منقطع النظير خلال الأيام المقبلة لمتابعة الحدث ومشاهدة النجوم المفضلين لعشاق اللعبة على أرض الواقع.

فاولر: انتظروا حدثاً عالمياً بين النجوم
أبوظبي (الاتحاد)

توقع الأميركي ريكي فاولر المصنف الخامس على العالم، أن تشهد النسخة الحادية عشرة من بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف منافسة شرسة بين نجوم العالم من أجل الظفر باللقب، وقال: «أعتقد أن مشاركة كوكبة من مشاهير اللعبة وأصحاب التصنيف الرفيع، سوف تعطي الحدث زخماً غير عادي على الصعيد ين الفني والجماهيري».
وأعرب عن أمله في الفوز باللقب حتى يكون بمثابة دافع قوي له في العام الجيد، وقال «أتطلع للقب أول في عام 2016 الذي يعد واحداً من أكثر الأعوام صعوبة نظراً لامتلائه بالبطولات والأحداث الكبرى، على رأسها دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل».

سبنستون: أبوظبي ملهمة
أبوظبي (الاتحاد)

وصف السويدي هنريك سبنستون سادس العالم، الأجواء في العاصمة أبوظبي بالرائعة، وقال خلال المؤتمر الصحفي: إن الطقس رائع والمشاهد أكثر روعة والأجواء كلها تنبئ ببطولة مميزة، وأعرب عن سعادته بالتواجد في البطولة، منوهاً إلى أنه استعد بشكل جيد، بعد الإصابة التي كانت قد لحقت به في الركبة. وأعلن هنريك جاهزيته التامة للمنافسة على لقب البطولة، رغم اعترافه بصعوبة المنافسة لوجود عدد من نجوم العالم والمصنفين الأوائل. ووصف أبوظبي بالمدينة الملهمة وقال: أعتقد أن الأجواء في أبوظبي تلهم أي رياضي للإبداع والسعي دائماً نحو الفوز، ووعد جماهيره بأداء قوي من الناحية الفنية.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا