الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة فزاع الدولية لسلة الكراسي المتحركة.. منتخب أستراليا يكسب جنوب أفريقيا

بطولة فزاع الدولية لسلة الكراسي المتحركة.. منتخب أستراليا يكسب جنوب أفريقيا
27 ابريل 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

فاز المنتخب الأسترالي على نظيره الجنوب أفريقي 58-62 بعد التمديد 5 دقائق لكسر التعادل، وذلك في افتتاح بطولة فزاع الدولية الحادية عشرة لكرة السلة على الكراسي المتحركة لأصحاب الهمم – دبي 2019 أمس والتي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتختتم الثلاثاء المقبل، بتنظيم وإشراف نادي دبي لأصحاب الهمم، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة بالكراسي المتحركة.
وتحتضن منافسات البطولة صالة مكتوم بن محمد آل مكتوم في النادي الأهلي، بمشاركة 8 دول هي الإمارات، السعودية، الكويت، تايلند، كوريا، جنوب أفريقيا، ألمانيا، أستراليا.
وعقد أمس الأول الاجتماع الفني للبطولة، بمقر نادي دبي لأصحاب الهمم، وتم فيه الكشف عن آخر الاستعدادات وتفاصيل البطولة والقوانين المستحدثة، بمشاركة رؤساء الفرق ورؤساء لجان بطولات فزاع.
ورحبت فوزية البلوشي، نائب مدير بطولات فزاع بالمنتخبات المشاركة، مشيرة إلى الجاهزية التنظيمية للحدث، حيث تم تشكيل فرق العمل من الكوادر التي تتمتع بالخبرة في تنظيم البطولات لأصحاب الهمم.
وقالت: «تم وضع خطة العمل لكل لجنة، بما يضمن استمرارية التميز في التنظيم، وتوفير أفضل سبل النجاح للبطولة، وهو الأمر الذي حرصنا دائماً على توفيره، ولمسته الوفود المشاركة في البطولات».
من جانبه، قال فواز الهاشمي، رئيس اللجنة اللوجستية لبطولات فزاع: «إن بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة، حدث مهم، نظراً لمشاركة نخبة من أفضل منتخبات العالم، الأمر الذي يضمن لها استقطاب قاعدة جماهيرية كبيرة».
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، وتضم الأولى كوريا والسعودية وألمانيا والكويت، أما الثانية فتضم أستراليا والسعودية وتايلاند ومنتخبنا، ويتأهل الأول والثاني إلى «المربع الذهبي» الذي يكشف عن هوية المنتخبين المتأهلين إلى نهائي البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©