الاتحاد

الاقتصادي

«الطيران المدني» تنفذ خطة لزيادة التوطين في قطاع النقل الجوي

موظفون في مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية (الاتحاد)

موظفون في مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، أمس الأول، أن الهيئة تنفذ خطة لزيادة التوطين في قطاع النقل الجوي.
وقال، عقب افتتاحه القطاع التاسع في مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية في أبوظبي والتابع للهيئة، إن التوطين في قطاع الطيران المدني جارٍ على قدمٍ وساق. وأضاف أن البيانات الأخيرة الصادرة عن الهيئة تشير إلى تزايد عدد المواطنين من الجنسين في الفئات المختلفة لقطاعات الطيران المدني المحلي، مشدداً على أهمية تجاوب قطاع الطيران مع خطط التوطين.
وقام المنصوري بجولة ميدانية في مرافق المركز اطلع من خلالها على سير العمل فيه، بحضور سيف السويدي مدير عام الهيئة وأحمد الجلاف المدير التنفيذي لقطاع خدمات الملاحة الجوية.
وبين الوزير أن الهيئة العامة للطيران المدني ماضية قدماً في تنفيذ خططها الطموحة نحو تقديم اعلي مستويات الأداء خصوصاً في خدمات الملاحة الجوية.
ولفت إلى أن افتتاح القطاع التاسع سيساهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمجال الجوي للدولة، وسيصب إيجاباً في مصلحة قطاع الطيران المحلي وكافة القطاعات الأخرى المتصلة به.
وأفاد بأن الهيئة شرعت في تنفيذ خطط ترمي إلى رفع نسبة التوطين في القطاع بشكل عام وفي كادرها بشكل خاص من خلال الترويج لوظائف الطيران وتنفيذ برامج تدريبية ولهذا الغرض تم اعتماد خريطة طريق للتوطين في الأعوام الأخيرة وقد بدأت بالفعل بإحراز نتائج إيجابية.
وقام المنصوري، خلال الزيارة، بلقاء المواطنات والمواطنين العاملين في مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية، وتجاذب أطراف الحديث مع الكوادر المواطنة واطلع على طبيعة مهامهم وخبراتهم.

اقرأ أيضا

الصين: المفاوضات مع واشنطن يجب أن تقوم على أساس"الاحترام المتبادل"