الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"خلونا نساعدهم" تجمع مليوني درهم في رأس الخيمة

"خلونا نساعدهم" تجمع مليوني درهم في رأس الخيمة
27 ابريل 2019 02:10

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أكدت سمية حارب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية أن المؤسسة تمكنت خلال الحملة التي أطلقتها في سبتمبر الماضي تحت شعار «خلونا نساعدهم» من جمع تبرعات مالية بلغت 2 مليون و192 ألف درهم ساهمت في سداد الرسوم الدراسية لأكثر من 350 طالبا وطالبة.
وأوضحت السويدي، أن الحملة ساهمت في تسديد الرسوم الدراسية للطلاب المعوزين والمتعثرين في الدراسة مما مكنهم من استكمال دراستهم، مشيرة إلى أن هناك 327 طالبا وطالبة في قوائم الانتظار يتم حاليا دراسة حالتهم المادية في المدارس الحكومية والخاصة وهو ما يتطلب توفير مليون و654 ألف درهم، موضحة أن عدد الطلاب الإجمالي في مدارس الشيخ سعود الخيرية يصل إلى 1971 طالبا وطالبة موزعين على أربعة مدارس من مرحلة الأول التأسيسي حتى الثاني عشر.
وقالت، إن حملة تبرعات «خلونا نساعدهم» ساهمت في حل مشاكل الكثير من الطلبة وإعادتهم لمقاعد الدراسة، بعد أن تعثر انتظامهم فيها بسبب الأعباء المالية المتراكمة أو عدم قدرة الأهل على تحمل المصاريف التعليمية.
وأشارت السويدي، إلى أن هناك أعدادا من الطلاب لم تتمكن من الحصول على حقها بالتعليم بسبب ضعف المستوى المعيشي وعدم قدرة الأسر على تغطية المصاريف والرسوم المدرسية، مشيرة إلى أن المؤسسة تتحمل وبشكل سنوي تغطية المستلزمات المدرسية للطلاب الملتحقين لديها سواء من كتب وملابس وقرطاسيات ومواصلات وفحوصات طبية وتعهدت بتغطيتها منذ 25 سنة، موضحة أن تلك الالتزامات تحتاج لدعم ومساندة من قبل أصحاب الأيادي البيضاء والمؤسسات والجمعيات الخيرية والأفراد.
وقالت إن التعليم من حق الجميع، وتوفيره للجميع مسؤولية مجتمعية لابد أن نتشارك فيها جميعا وأن تكون لنا بصمة في تحقيق حلم كل أم وأب وطالب في الحصول على العلم والتعلم.
يذكر أن مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية فازت بجائزة أفضل مبادرة خيرية خلال فعالية «101» لعام زايد «2018» عن حملة «خلونا نساعدهم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©