الاتحاد

ثقافة

ثلاثة معارض تشكيلية في دبي

من الاعمال المشاركة

من الاعمال المشاركة

تفتتح في العاشر من الشهر الجاري بدبي ثلاثة معارض تشكيلية، في ثلاث من صالات العرض المعروفة، في وقت واحد.
ففي مجلس جاليري، يقام معرض للفنان ستيفن ميكين بعنوان «وردة الضباب»، ويشهد غرين آرت جاليري معرضا للفنانة التركية إيبرو إيجون بعنوان «أحلام»، كما يقيم جاليري كاربون معرضا للفنان الآيسلندي فيليب موللر بعنوان «كل عندما تستطيع، ونم عندما تستطيع، لكن الحياة لا تتوقف».
يشارك الفنان ستيفن ميكين بأعمال تعكس روح العمارة والهندسة الإسلامية، حيث أن للفنان أبحاثا في مجال تصميم نحو المعابد الصخرية من القدماء والزخرفة التقليدية. لذا تبرز في عمله الأنماط التقليدية ذات الطابع الهندسي الإسلامي.
أما معرض «أحلام» للفنانة التركية إيبرو إيجون فسيشتمل على أعمال تعكس روحا جديدة في التعامل مع اللون بعيدا عن التقليدية، مستخدمة الكولاج في ترك ندوب على سطح اللوحة، وتقديم عمل ثلاثي الأبعاد، في محاولة التعبير عن ثنائيات التفكيك وإعادة الإعمار الصمت والضجيج، الفوضى والنظام.
وفي أعمال فيليب موللر تحضر مجموعة عناصر مهمة، فهناك التقنيات ذات الطاقة المؤثرة، وثمة موضوعات تستلهم أيقونات الثقافة الشعبية، ومنها الشامانات، والعائلة المقدسة (أسرة آدم)، ولقاء ديونيسيوس مع المسيح، والوحوش آكلة لحوم البشر، وسواها. إنه نمط من الفن المتطرف، وتبدو اللوحة فيه تنطق منتشية بالألوان.

اقرأ أيضا

«الشارقة للمسرح الصحراوي».. الخروج من «العلبة» إلى رحابة الرمال