الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
"الموارد البشرية والتوطين" تحتفي باليوم العالمي للعمال
"الموارد البشرية والتوطين" تحتفي باليوم العالمي للعمال
27 ابريل 2019 02:10

دبي ( وام)

تنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين حزمة من الأنشطة والفعاليات الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف الأول من مايو المقبل، وذلك خلال الفترة من 28 أبريل الجاري وحتى 3 مايو المقبل.
وقال ماهر العوبد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش رئيس اللجنة العليا للاحتفال باليوم العالمي للعمال بالوزارة: إن الاحتفال باليوم العالمي للعمال لهذا العام يأخذ طابعاً خاصاً كونه يتزامن مع عام التسامح حيث أعدت الوزارة أجندة احتفالية تتوافق وتنسجم مع مبادئ وقيم التسامح وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة، وتستهدف في الوقت ذاته تعزيز التواصل مع العمال والسعي نحو إسعادهم في يومهم العالمي.
وأضاف: أن احتفال الدولة سنوياً باليوم العالمي للعمال يأتي للتأكيد على أن العاملين في دولة الإمارات باختلاف مستوياتهم المهارية يعتبرون طرفاً أساسياً وشريكاً استراتيجياً في التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة، وذلك في ظل الحرص على ضمان الحقوق العمالية التي يكفلها قانون تنظيم علاقات العمل والقرارات المنفذة له.
وتتضمن أجندة احتفالات وزارة الموارد البشرية والتوطين باليوم العالمي للعمال احتفالية كبرى للإعلان عن نتائج الفائزين ببطولة «بطاقة السعادة» لسداسيات الكريكت التي انطلقت في 29 مارس الماضي باستاد زايد للكريكت بمشاركة نحو 10 آلاف عامل من 30 قرية عمالية على مستوى الدولة ضمن 50 فريقاً، وذلك بالتعاون بين الوزارة وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» ومجلس أبوظبي الرياضي.
ومن المقرر أن يتم من خلال مراكز الخدمة «توجيه» توزيع 100 ألف «بطاقة سعادة» على العمال وهي عبارة عن بطاقة للهاتف المحمول توفر مميزات عدة من ضمنها منح العامل دقائق اتصال مجانية وإنترنت لا محدود الاستخدام وسحب شهري على جوائز مالية لعدد 21 من مستخدمي هذه البطاقة، حيث يمنح الفائز الأول مبلغ 10 آلاف درهم وألف درهم لكل فائز في السحب لبقية العمال على مدار السنة، إلى جانب توزيع مبلغ 10000 درهم في اليوم العالمي للعمال لثلاثة عمال من الفائزين بالسحب في ثلاثة مراكز للخدمة «توجيه».
وتتضمن الفعاليات الاحتفالية كذلك إطلاق برنامج «ثراء» وهو برنامج ادخاري للعمال يستهدف تعزيز مبدأ الادخار لمستقبل آمن وسعيد، وذلك في برنامج سعادة العمال، حيث يحتوي البرنامج على مزايا وفوائد عدة مالية عدة.
وتتضمن الأنشطة الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للعمال توزيع الهدايا وكتيبات التوعية على العمال القادمين إلى الدولة، فضلاً زيارات للعمال في مواقع عملهم وتوزيع الهدايا عليهم ومن بينها أغطية رأس «الخوذ» التي تعمل بالطاقة الشمسية.
ومن المقرر أن تشهد مراكز سعادة المتعاملين التابعة لوزارة الموارد البشرية والتوطين على مستوى الدولة تنظيم مسابقات وأنشطة متنوعة بمشاركة المتعاملين وتوزيع كتيبات التوعية والهدايا التذكارية عليهم إلى جانب تنظيم ورش وأنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية تقام في المدن العمالية على مستوى الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©