الاتحاد

الرياضي

«العالم ملعبك» يجمع 55 نادياً من 15 دولة في «عربية السيدات»

لقطة جماعية للمشاركين في المؤتمر الصحفي مع بعض اللاعبات في عربية السيدات (تصوير متوكل مبارك)

لقطة جماعية للمشاركين في المؤتمر الصحفي مع بعض اللاعبات في عربية السيدات (تصوير متوكل مبارك)

أسامة أحمد (الشارقة)

برعاية حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة تنطلق في السادسة والربع مساء الثاني من فبراير المقبل النسخة الثالثة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات «الشارقة 2016» بمشاركة 55 ناديا من 15 دولة تتنافس في 8 ألعاب بعد استحداث قفز الحواجز تحت شعار «العالم ملعبك شاركوها لحظات الفوز».
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا والذي حضره عبد العزيز حمد بن تريم مستشار الرئيس التنفيذي مدير عام اتصالات المناطق الشمالية والدكتور خالد عمر المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام وحمد علي الأحبابي مدير دائرة الأعمال المساندة لشركة آيبيك وندى النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس اللجنة التنفيذية ومدير الدورة.
كما حضر المؤتمر خالد آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعبد العزيز النومان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي واللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة ويوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة وعدد من المسؤولين.
وثمن الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي دعم حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لتطوير رياضة المرأة وتوفير عوامل النجاح لدفع مسيرتها إلى الأمام، مبينا أن الدورة أصبحت محط أنظار العرب الرجال قبل النساء.
وأشار إلى سعيهم في اللجنة المنظمة لإبراز الوجه المشرق للدولة بصفة عامة والشارقة على وجه الخصوص مبينا أن النسخة الجديدة ستشهد تنظيم ملتقى الإعلاميات على هامش هذه التظاهرة العربية النسائية يوم 4 فبراير المقبل.
وأكد حمد علي الأحبابي انه بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة آيبيك ندعم رياضة المرأة والتفاعل مع الأحداث الرياضية من أجل تعزيز مكانة المرأة الإماراتية في جميع المحافل، مشيرا إلى أن النجاحات التي تحققت ثمرة دعم القيادة الرشيدة للمرأة.
وقال: «إن دعم حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة للدورة العربية يصب في مصلحة اللاعبات المشاركات في هذا المحفل العربي المهم ونتطلع أن يحقق جميع الأهداف التي تقام من أجله.
ووجه الشيخ خالد القاسمي الشكر إلى الرعاة وإلى ميثاء السويدي لاعبة نادي سيدات الشارقة وعريفة المؤتمر الصحفي في مهمتها الإعلامية الجديدة.
وأشار عبد العزيز حمد تريم إلى أن الرياضة النسائية بالدولة باتت مفخرة، حيث نسعى للتفاعل معها لتعزيز مكانة الدولة في الخريطة العالمية وخصوصا أن رعاية «اتصالات» كمؤسسة وطنية للحدث تأتي ضمن المسؤولية المجتمعية.
وأكد الدكتور خالد عمر المدفع أن مؤسسة الشارقة للإعلام ستخصص استديو تحليليا لنقل أحداث النسخة الثالثة على الهواء مباشرة من أجل إبراز رياضة المرأة العربية وخصوصا أن المرأة تعد شريكا أساسيا وفاعلا في المجتمع.
وألقت ندى النقبي الضوء على استعدادات نادي سيدات الشارقة لاستضافة النسخة الثالثة، موجهة الشكر إلى الرعاة والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية ومجلس الشارقة الرياضي على دعمهم لإنجاح هذا الحدث العربي المهم.
وأشارت إلى أن الدورة معتمدة من جامعة الدول العربية واتحاد اللجان الأولمبية العربية، مبينة أن اللجنة المنظمة خصصت كأسا للنادي الذي يحصل على أكبر عدد من الميداليات. وأكدت النقبي أن عدد الوفود المشاركة في النسخة الثالثة يبلغ 1000 شخص والتي تحضرها قيادات رياضة عربية في مقدمتهم الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد: علاقات الإمارات والسعودية متميزة ونموذجية