الاتحاد

الاقتصادي

«مازيراتي» تكشف النقاب عن «تروفيو» بمعرض نيويورك للسيارات

تكشف مازيراتي عن أول نسخة من طراز ليفانتي بمحرك V8 في معرض نيويورك الدولي للسيارات، تحت مسمى ليفانتي تروفيو، والتي ستشكل قمّة السيارات متعددة الاستخدامات من توقيع مازيراتي.
وتم تجهيز ليفانتي تروفيو بأحد أقوى المحركات على الإطلاق في تاريخ سيارات مازيراتي، وهو محرك V8 سعة 3.8 لتر بتوربو مزدوج، تمّ تصميمه ليتوافق بشكل مثالي مع نظام الدفع الرباعي الذكي Q4، وهو يوفر قوّة مذهلة تبلغ 590 حصاناً عند 6.250 دورة في الدقيقة وأقصى عزم دوران يبلغ 538 «رطل - قدم» (730 نيوتن متر) عند 2,250 دورة في الدقيقة.
ويتميّز هذا المحرك بإنتاجه قوّة 156 حصان لتر، وهو أعلى معدل على الإطلاق في تاريخ المحركات التي أنتجتها مازيراتي. وتمّ تعديل هيكل أسرع سيارة ليفانتي على الإطلاق للتعامل مع القوّة الإضافية ولتوفير تجربة قيادة مشوّقة دون أي مساومات على راحة السائق والركاب. ويضمن هذا التعديل التزام سيارة ليفانتي تروفيو بتجسيد جوهر فلسفة مازيراتي.
وقال تيم كونيسكيس، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي: «تبرهن هذه النسخة من طراز ليفانتي على أن تعديل العناصر بالشكل الصحيح يمكن أن يولّد منتجاً خارقاً، حيث أيقن المهندسون والمصممون في مودينا أن عناصر مجموعة القيادة قادرة على التعامل مع قوّة إضافية».

اقرأ أيضا

سامسونج تؤجل طرح هاتفها القابل للطي في الأسواق بسبب مشكلات فنية