الاتحاد

الاقتصادي

«جمارك دبي» تطلق مبادرة لتعزيز قدرات موظفيها

أطلقت دائرة جمارك دبي مبادرة “كادر”، وذلك لزيادة فعالية الاتصال والتواصل مع جميع الموظفين، وتحقيق أهداف إدارة الموارد البشرية في الدائرة للعام الجاري، والتي تستند على بناء وتطوير كفاءات ومهارات الموارد البشرية المواطنة والحفاظ عليها وتعزيز وتطوير القدرات، والمهارات القيادية.
جاء ذلك خلال حفل “فخر الفرضة”، الذي أقامته جمارك دبي في فندق جميرا زعبيل سراي بدبي، أمس الأول لتكريم 129 موظفاً وموظفة ضمن 11 فئة مختلفة، من بينهم 25 مفتشاً من مختلف المراكز الجمركية، إضافة إلى تكريم 11 قطاعاً، وإدارة، ومشروعاً، وفريق عمل.
وأكد أحمد بطي أحمد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، مدير عام جمارك دبي أن موظفي الدائرة يعتبرون رأس المال الحقيقي لجمارك دبي، والدعامة التي ترتكز عليها في تحقيق النجاحات، والإنجازات، والطموحات العريضة.
وأضاف” الإنجازات التي حققتها الدائرة طوال الفترة الماضية لم تكن نتيجة جهد شخص واحد، وإنما ثمرة جهود موظفي جمارك دبي كافة، مهما كان حجم العطاء الذي قدمه كل موظف”.
وشكر مدير عام جمارك دبي الموظفين على أدائهم، وخاصة أولئك الذين تغيبوا عن الحفل نتيجة وجودهم في المراكز الجمركية لحماية المنافذ البحرية والجوية والبرية للبلاد، وتنمية اقتصادها.
بدوره، أوضح فهد حمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية في جمارك دبي أن مبادرة “ كادر” تعد مظلة شاملة ومختصرة تتضمن جميع المحاور والأهداف الخاصة بإدارة الموارد البشرية في الدائرة، وهي عبارة عن برنامج تستهدف جمارك دبي منه زيادة فعالية الاتصال والتواصل مع جميع الموظفين، بمختلف درجاتهم وفئاتهم.
وشكر المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية جميع موظفي الدائرة على ما قدموه من جهد وعطاء للدائرة على مدار عام كامل، حيث كانوا دائماً وما زالوا على قدر المسؤولية والمواكبة لأهداف الدائرة ومكانتها.
وأكد أن جمارك دبي تجدد عهدها تجاه موظفيها بأن تشملهم جميعاً سبل الرعاية والاهتمام، بما يساعدهم على أداء عملهم وسط بيئة صحية تحقق الرضا الوظيفي والولاء المؤسسي، بما في ذلك تحسين الخدمات المقدمة إلى الموظفين، والارتقاء بوسائل ومجالات الاتصال والتواصل معهم.
وتم خلال الحفل تكريم قطاع عمليات الشحن الجمركي الحاصل على أعلى نسبة رضا وظيفي، وإدارة الدعم الفني باعتبارها أفضل إدارة في مجال نسبة الرضا الوظيفي على مستوى الدائرة، إضافة إلى مركز تفتيش قرية الشحن، ومركز خدمة عملاء الحمرية، كونهما أفضل إدارة ومركز جمركي لخدمة العملاء، ونال كل من فريق عمل جائزة المسؤولية العربية للمسؤولية الاجتماعية، وفريق عمل قسم الاقتراحات، جائزة أفضل فريق عمل.
وتضمن الحفل، استعراضاً قدمه مفتشو جمارك دبي، وعرضاً فنياً مبهراً قام خلاله الفنان الفرنسي لووك برسم معالم دبي بأسلوب بديع على الرمل.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تدرس حظر 5 شركات صينية