الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة رأس الخيمة» تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا وأستراليا

بحثت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة أمس تعزيز العلاقات التجارية والصناعية والاستثمار مع تركيا واستراليا.
وأكد سعيد مصبح النعيمي مدير عام غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بالإنابة خلال استقباله في مقر الغرفة أمس وفداً تركياً برئاسة حسنو سرتسر رئيس لجنة السياسة الاقتصادية في اتحاد الغرف التجارية في تركيا وعدنان ديميرل نائب رئيس شركة ديميريلر لصناعة وتجارة الرخام حرص الغرفة على تعزيز علاقاتها بالغرف التجارية بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة في المجالات المختلفة.
وتم خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون بين الطرفين.
واطلع الوفد التركي على النشاط التجاري والصناعي في إمارة رأس الخيمة وأبدى اهتماماً بقطاع التعدين والمناجم وصناعة الرخام وفرص الاستثمار فيه.
وفي هذا الصدد، قدم الدكتور سهل الروسان المستشار الاقتصادي في الغرفة شرحاً مفصلاً حول القطاع الاقتصادي خاصة قطاع التعدين وصناعة الرخام، مشيراً إلى أن إمارة رأس الخيمة تضم ما يقارب 90 شركة مسجلة في الغرفة تعمل في صناعة وتجارة الرخام ومعداته.
وفى سياق متصل، بحث أحمد الطنيجي مساعد مدير عام الغرفة خلال استقباله أمس وفداً أسترالياً برئاسة سينثيا ديرين الرئيس التنفيذي للغرفة العربية الأسترالية للتجارة والصناعة وريموند نجار رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة الاسترالية أوجه التعاون بين الجانبين .
وقدم الوفد الأسترالي دعوة للغرفة للمشاركة في ملقتى الأعمال الأسترالي العربي والمعرض المصاحب له في ملبورن في استراليا المزمع عقده خلال يومي 5 و6 مايو المقبل.

اقرأ أيضا

1.73 % نمو الناتج الإجمالي الحقيقي للاقتصاد في 2018