الاتحاد

الاقتصادي

افتتاح ثلاثة معارض متخصصة بالطاقة والسكك الحديدية والأنابيب في دبي

عبد الرحمن الغرير خلال افتتاح المعرض (تصوير محمد حنيفة)

عبد الرحمن الغرير خلال افتتاح المعرض (تصوير محمد حنيفة)

دبي (الاتحاد) - افتتح عبدالرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، أمس، فعاليات معارض “أريبيا إيسن ويلدنج آن كتنج” و”تكنو أريبيا” و”تيوب أريبيا” في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وسلطت المعارض الثلاثة الضوء في اليوم الأول على القدرات المحلية التي تتميز بها مصانع إنتاج الأنابيب في الإمارات التي تتطلع إليها الشركات الدولية منافساً قوياً لها في خدمة السوق المحلية.
وقال منظمو المعارض الثلاثة، إن قطاع الأنابيب في الإمارات مدرك للفرص المهمة التي بين يديه لتطوير نفسه من خلال تعزيز احتياجات الدولة من الأنابيب محلياً، وهو في طور زيادة إنتاجه بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة. وبينت الشركة المنظمة أن دولة الإمارات تؤمن في الوقت الحالي خُمس احتياجاتها من الأنابيب داخلياً، في حين تستورد القسم الباقي من دول صناعية كثيرة.
وقال ساتيش كانا المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، المنظمة للمعرض، بالتعاون مع “مسي إيسن” و”مسي دسلدورف”، “إن الإمارات ماضية في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي في مجال الأنابيب، كما أن الفرصة مثالية أمامها لتوريد الأنابيب إلى دول الجوار، مستفيدة من الأسعار الاقتصادية لمنتجاتها بسبب عامل القرب”. وأضاف أن الأنابيب المنتجة محلياً تراعي أرقى المعايير الصناعية للجودة المتبناة في العالم.
وتمتلك الولايات المتحدة وألمانيا حصة كبيرة من سوق الأنابيب في منطقة الخليج التي تشكل سوقاً مهماً بسبب التوسعات البارزة التي تشهدها في مجالات السكك الحديد والطاقة والنفط والغاز وشبكات الكهرباء والمياه، وغيرها. وتستمر المعارض الثلاثة إلى 10 يناير الجاري في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة عارضين من 27 دولة. وتخطو منطقة الخليج بخطى نشطة في المجال الصناعي، ما يعزز الطلب على منتجات الأنابيب وحلول التلحيم المتنوعة.
وتنعقد في هذا العام الدورة الأولى من معرض “أريبيا إيسن ويلدنج آن كتنج” 2013، وهو المعرض الأول من نوعه المتخصص في صناعات وتقنيات التلحيم الذي يعقد في المنطقة تعويلاً على النجاح الذي حققه معرضا “تكنو أريبيا” و”تيوب أريبيا”.
وتعتبر هذه المعارض التصنيعية الثلاثة التي تنعقد فعالياتها في قاعة الشيخ سعيد والقاعتين 2 و3 بوابة عبور للشركات الدولية، لا سيما الأوروبية والأميركية والآسيوية المتخصصة لأسواق الخليج والشرق الأوسط.
ويعد معرضا “تكنو أريبيا” و”تيوب أريبيا” أضخم وأهم معرضين إقليميين متخصصين في المنطقة، وبإضافة قطاع التلحيم إليهما، يصبح معرض “أريبيا إيسن ويلدنج آن كتنج” 2013 معرضاً متكاملاً يوفر حلولاً متكاملة لصناعة التلحيم. وتستقطب المعارض الثلاثة أبرز الشركات التي تتنوع تخصصاتها في مجالات الطاقة والسكك الحديدية والبناء التي تدفع تطور هذه المعارض بشكل كبير.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري