الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تشارك في قمة كازان الاقتصادية

الإمارات تشارك في قمة كازان الاقتصادية
27 ابريل 2019 02:05

كازان (الاتحاد)

شارك وفد رسمي وتجاري من دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال قمة كازان الاقتصادية الدولية الحادية عشرة بين روسيا والعالم الإسلامي، والتي انطلقت فعالياتها في العاصمة التتارية كازان مؤخراً، وذلك برئاسة جمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لقطاع التجارة الخارجية.
وألقى جمعة محمد الكيت، وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لقطاع التجارة الخارجية، كلمة خلال حفل افتتاح معرض «روسيا حلال إكسبو» الذي يعد أحد أبرز فعاليات قمة كازان الاقتصادية، ويمثل منصة للعديد من الشركات الروسية، وكذلك من الدول الإسلامية المشاركة لعرض منتجاتها وخدماتها في قطاع الحلال، ويهدف إلى تعزيز التعاون والنقاش بين روسيا والدول الإسلامية لتطوير العلامات التجارية للمنتجات والخدمات الحلال، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاعات الاقتصاد الإسلامي وزيادة صادراته.
وأكد الكيت أن قمة كازان تمثل مظلة بالغة الأهمية لبناء شراكات مثمرة ومستدامة بين روسيا الاتحادية ودول منظمة التعاون الإسلامي، وأثرها الإيجابي على الصعيد الدولي، ولا سيما من خلال التركيز على الدور الرئيس الذي يلعبه الاقتصاد الإسلامي في نمو الاقتصاد العالمي.
وأوضح أن إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات وروسيا في عام 2018 بلغت نحو 3 مليارات دولار أميركي، بنمو يصل إلى 21% مقارنة بعام 2017. واجتمع جمعة الكيت على هامش فعاليات القمة، بحضور عدد من أعضاء وفد الدولة مع تاليا مينولينا الرئيس التنفيذي لوكالة تتارستان لتنمية الاستثمار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©