الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أكثر من مليار دولار في أسبوع.. هبوط احتياطات العملات الأجنبية لدى "المركزي التركي"

أكثر من مليار دولار في أسبوع.. هبوط احتياطات العملات الأجنبية لدى "المركزي التركي"
26 ابريل 2019 20:12

هبطت إجمالي احتياطات العملات الأجنبية لدى البنك المركزي التركي أكثر من مليار دولار في أسبوع لتصل إلى 75.57 مليار دولار في 19 أبريل، من 76.96 مليار دولار قبل أسبوع، في وقت يواصل الاقتصاد التركي تسجيل النتائج السلبية.

وقال البنك المركزي التركي اليوم الجمعة، إنه زاد بشدة الاقتراض في سوق مبادلة العملة لتعزيز إجمالي الإحتياطيات الشهر الماضي، بينما أظهرت بيانات منفصلة أن الاصول الأجنبية التي يحتفظ بها الأتراك تراجعت لثالث أسبوع على التوالي.

وبلغ اقتراض البنك المركزي في سوق مبادلة العملة لفترة استحقاق تصل إلى شهر 9.6 مليار دولار في مارس، ارتفاعاً من 150 مليون دولار في فبراير.

ومن ناحية أخرى، أظهرت بيانات أن إجمالي احتياطيات العملات الأجنبية لدى البنك المركزي التركي هبط إلى 75.57 مليار دولار في التاسع عشر من أبريل، انخفاضاً من 76.96 مليار دولار قبل أسبوع.

وأشارت البيانات أيضاً إلى أن الوادئع والأموال بالعملة الأجنبية، بما في ذلك المعادن النفيسة، التي تحتفط بها المؤسسات والأفراد الأتراك انخفضت إلى 181.25 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من أبريل.

وتراجعت حيازات الأفراد من العملات الأجنبية، بما في ذلك المعادن النفيسة، لثالث أسبوع على التوالي بعد صعودها لستة أشهر متتالية في أعقاب أزمة للعملة ألحقت ضرراً بالثقة في الليرة التركية.

اقرأ أيضاً: البطالة في تركيا عند أعلى مستوى في 10 سنوات

وفي السياق، واصلت العملة التركية تراجعها منذ نهاية العام الماضي. وسجل سعر صرف الدولار في تعاملات اليوم 5.96 ليرات، مقارنة بالمستوى الذي سجله قبل يوم عند 5.89 ليرات أمس، و5.87 أول من أمس.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©