الاتحاد

الاقتصادي

سياحة دبي تطلق استراتيجية جديدة للتسويق السياحي تراعي متطلبات المرحلة المقبلة

أكد محمد خميس بن حارب المدير التنفيذي لإدارة العمليات والتسويق بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، أن الدائرة وضعت خططا استراتيجة ترويجية مستقبلية، تراعي متطلبات المرحلة المقبلة في ظل التغيرات الدولية الحالية على المستويين الإقليمي والعالمي، كما تعتمد سياسة الأجواء المفتوحة·
وأشار إلى أن عدد الرحلات اليومية بين مطار دبي ومطارات السعودية، في تزايد مستمر، ويعكس عمق الترابط بين الشعبين الشقيقين، مؤكدا ثقة السائح السعودي، فيما تقدمه دبي من خدمات سياحية توفر متطلباته العائلية وتتوافق مع العادات والتقاليد العربية والإسلامية الأصيلة· وأفاد بأن الدائرة نظمت قافلة سياحة ترويجية إلى السعودية مؤخرا بحضور كبار مسؤوليها، ومشاركة 40 شركة وفندقا، وشملت الخبر وجدة والرياض، كما حظيت بإقبال كبير من وكالات السفر والسياحة والشركات الكبيرة·
وأضاف محمد خميس: ''ندرك أن الاشقاء في السعودية لديهم الرغبة الدائمة في زيارة دبي، مما يجعلنا نعمل دائما على توفير كل الوسائل التي تحقق أهدافهم من الرحلة، وانطلاقا من هذا أطلقت دائرة السياحة حملة ''عروض نهاية الأسبوع'' من الأربعاء إلى السبت بأسعار خاصة راعت فيها خصوصية المجتمع الخليجي ورغبة أفراده في قضاء عطلة الاسبوع في أجواء عائلية ترفيهية''·
وأكد أن دبي هي المكان المناسب لعطلات نهاية الأسبوع، لما توفره من بدائل تتنوع ما بين الترفيه والتسوق والاستجمام وغيره، مستفيدين من الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها الإمارة والطقس الشتوي الرائع الذي يســـود البلاد·
وأبدى المشاركون من السعودية والذين زاد عددهم على 230 مشاركا يمثلون وكالات السفر والسياحة والشركات الكبرى ووسائل الإعلام ارتياحهم لخطوات دبي واهتمامها بالسوق السعودي، مشيدين باحترافية العمل في دائرة السياحة ومباداراتها بتسير قافلة سياحية تضم اكثر من 40 مؤسسة سياحية وفندقية للترويج لبرامجها·
وطرحت وكالات السفر والسياحة السعودية عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مثل توفر مقاعد على رحلات الطيران، وطالبوا بزيادتها بنسب متقارنة تصل إلى 100 % نظراً للاقبال الكبير من أبناء المملكة للسفر إلى دبي، كما لفتوا إلى ارتفاع اسعار تذاكر الطيران مطالبين بأن تراعى شركات الطيران الرغبة المشتركة بين الجانبين لاستقطاب السياح والزائرين وقضاء إجازاتهم باستمرار في دبي

اقرأ أيضا

متاحف أبوظبي تعزز جاذبيتها السياحية بـ1.22 مليون زائر في 2018