الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

شاعرات الخليج في ملتقى "نون القصيد" بالشارقة

شاعرات الخليج في ملتقى "نون القصيد" بالشارقة
26 ابريل 2019 02:48

الشارقة (الاتحاد)

استضاف مجلس الحيرة الأدبي في الشارقة الشاعرات المشاركات في ملتقى «نون القصيد لشاعرات الخليج» الذي نظمه منتدى شاعرات الإمارات في الفترة بين 24 ـ 25 أبريل 2019 في مجلس الحيرة الأدبي، حيث استقبلهن عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد القصير مدير الشؤون الثقافية في الدائرة، وبطي المظلوم مدير مجلس الحيرة الأدبي وعدد من المثقفين والإعلاميين.
وقال العويس: «إن هذا الملتقى يأتي ضمن أنشطة منتدى شاعرات الإمارات الذي وجه بتأسيسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ليكون المتنفس الأوسع للشاعرات والحضن الأرحب لإبداعاتهن منذ انطلاقته في أبريل 2015 وهو يقدم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالشاعرات والتي تمنح الشاعرة الخصوصية والمشاركة بإبداعها في فضاء رحب مراعياً خصوصيتها وطبيعة المجتمع الخليجي».
من ناحيتهن أشدن الشاعرات المشاركات في الملتقى بجهود الشارقة، ومكرمات صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم الأدب والثقافة، واحتواء بناته الشاعرات ضمن فعاليات منتدى الشاعرات الذي ساهم في إيصال قصائدهن ونتاجهن الأدبي للمجتمع. وقدمت الشاعرة شواهق نجد كلمة شكر نيابة عن الشاعرات وضيفات الملتقى كما قدمت قصيدة أهدتها للإمارات.
وانطلقت في قصر الثقافة بالشارقة فعاليات ملتقى «نون القصيد لشاعرات الخليج» بمشاركة نخبة من الشاعرات والباحثات والإعلاميات في دول الخليج.
بدأت الأمسية الأولى التي قدمتها الشاعرة والإعلامية د. بروين حبيب بكلمة ترحيبية بالحضور وأثنت على جهود الشارقة في احتواء المبدعين والمثقفين والأدباء، وإقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في خلق بيئة إبداعية متميزة تحفّز على التميز والعطاء. واستهُلت الأمسية بعرض قصيدة «في حب سلطان»، التي شارك بكتابتها أكثر من 48 شاعرة إماراتية عضوات بالمنتدى احتوت على 95 بيتاً إهداءً لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
شاركت الشاعرات: المايدية ريانة العود، وعبير البريكي (الإمارات)، سبيكة الشحي (البحرين)، ولولوة الدوسري (السعودية) وبشرى الحضرمي (سلطنة عمان) بإلقاء قصائدهن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©