الاتحاد

الإمارات

حميد النعيمي يدعو الطلاب إلى التمسك بالهوية الوطنية

النعيمي يتسلم هدية تذكارية من وفد جامعة زايد برئاسة سليمان الجاسم

النعيمي يتسلم هدية تذكارية من وفد جامعة زايد برئاسة سليمان الجاسم

دعا صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، طلاب جامعة زايد إلى التمسك بالهوية الوطنية والمبادئ والقيم التي يتمتع بها المجتمع الإماراتي، وان يكونوا سفراء فوق العادة أثناء تواجدهم في المؤتمرات والندوات والمحاضرات العالمية، “خاصة ونحن نتمتع بمقومات التسامح التي يدعو إليها ديننا الحنيف، ونتطلع إلى اكتساب التجارب والخبرات العلمية والعملية التي تساعد في تنمية المجتمع ودعم المسيرة التنموية للدولة معرباً عن فخره واعتزازه بالقيم والمبادرات التي تقدمها الجامعة”. وأكد في هذا الصدد ضرورة أن يقدم طلاب الجامعة صورة مضيئة عن مبادئنا وعاداتنا الاجتماعية وعن المرأة الإماراتية التي تتميز بالثقافة والتعليم والمشاركة في تنمية المجتمع.
وأشاد سموه بما تقدمه جامعة زايد من مناهج أكاديمية متطورة ومتميزة والبرامج الثقافية والأنشطة المجتمعية والرياضية التي تنفذها وتطبقها الجامعة لإعداد الكوادر البشرية المواطنة الشابة وإكسابهم الخبرات التي تأهلهم للانخراط بسوق العمل.
ولدى استقبال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في مكتبه بالديوان الأميري في عجمان أمس بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام بعجمان وفداً من جامعة زايد برئاسة الدكتور سليمان الجاسم مدير الجامعة، اطلع سموه على مناهج وبرامج وأنشطة الجامعة والخطط المستقبلية التي تنوي الجامعة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، وأهمها المبنى الجديد الذي سيتم افتتاحه في النصف الثاني من العام الجاري.
وقدم الجاسم عرضاً حول الأنشطة الطلابية في كافة المجالات الأكاديمية والثقافية وأطلعه على مجسم يوضح مبنى جامعة زايد الجديد في أبوظبي والذي يقام وفق احدث المواصفات العالمية للمباني الأكاديمية والذي يتسع لأكثر من ستة آلاف طالب وطالبة حيث يستقبل الطلاب في العام الأكاديمي المقبل.
ونقل الجاسم إلى صاحب السمو حاكم عجمان تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد وشكره وتقديره لدعم سموه اللامحدود لما تقدمه الجامعة من مناهج وبرامج أكاديمية متميزة.
وقال إنه اطلع سموه على برامج البعثات الخارجية لطلبة الجامعة التي تتوجه إلى الدول الأوروبية والآسيوية والأميركية في المؤتمرات والفعاليات الدولية وأيضا دعم الجوانب الإنسانية من قبل الطالبات المشاركات في الحملات التطوعية لدعم الجهود الإنسانية في الدول التي تتعرض للأزمات البيئة والحوادث والكوارث الطبيعية والشعوب الفقيرة التي تستحق المساعدة.
ودعا مدير جامعة زايد سموه للحضور والمشاركة في فعاليات الجامعة القادمة ومنها مؤتمر حول “الوقف والتعليم” والذي تنظمه الجامعة يومي 27 و28 مارس الجاري والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وهو المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة.
وتحدث حول فتح أبواب الجامعة امام الطلبة الوافدين من داخل الدولة وخارجها حيث تضم أكثر من 20 جنسية ويبلغ عدد الطلاب في فرعي الجامعة بأبوظبي ودبي حوالي ستة آلاف و300 طالب وطالبة. وتبادل صاحب السمو حاكم عجمان الحوار مع طالبات الجامعة مؤكداً ضرورة الحفاظ على التفوق العلمي والتمسك بعادات وتقاليد المجتمع الإماراتي كما استمع سموه إلى تجارب الطالبات وخبراتهن الثقافية والعلمية التي حصلن عليها من خلال مشاركتهن في المؤتمرات والندوات الدولية في إطار برامج البعثات الدراسية التي تطرحها جامعة زايد. ضم وفد الجامعة عدداً من عمداء الكليات ومدراء ورؤساء القطاعات والأقسام بالجامعة وعدداً من طالبات الجامعة من مختلف الكليات.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التقدم في الوطن ركيزته الاجتهاد والتفاني والتعلم المستمر