الثلاثاء 5 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
مريم المهيري تستعرض خطوات تنفيذ "الاستراتيجية الوطنية" مع "إدارة الأزمات"
مريم المهيري تستعرض خطوات تنفيذ "الاستراتيجية الوطنية" مع "إدارة الأزمات"
26 ابريل 2019 02:55

أبوظبي (وام)

بحثت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي للدولة، والدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، خطوات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي والبرامج والخطط والمشاريع الرئيسية لمنظومة الأمن الغذائي وعلى منظومة الحكومة للاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الهيئة بأبوظبي وتناول بحث ألية تطوير وتعزيز منظومة الأمن الغذائي لتحقيق أعلى معدلات الأمن الغذائي الوطني وضمان استدامته كركيزة مهمة لجودة حياة مجتمع الإمارات والتعرف على التحديات المستقبلية وتأثيرها على منظومة الأمن الغذائي، وأهمها الظواهر الطبيعية القاسية وشح المياه والتغير المناخي والطلب العالمي المتزايد على الغذاء. وأثنت معالي الوزيرة على الهيئة مؤكدة دورها كشريك رئيسي في ملف أمن الغذاء بالدولة ومسؤوليتها تجاه ما يتعلق بأهمية التنسيق بين القطاعات المختلفة، وإعداد إطار وطني على المستوى الاتحادي والمحلي يوضح آلية استخدام المخزون الاستراتيجي أثناء الطوارئ والأزمات والكوارث.
من جهة أخرى، حضرت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري مساء أمس الأول حفل الاستقبال الذي أقامه فرانك مولن سفير المملكة الهولندية لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
كما حضر الحفل الذي أقيم في فندق الوستين أبوظبي سعيد عبدالله القمزي مدير إدارة شؤون الزيارات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة، وعدد من أبناء الجالية الهولندية المقيمة في الدولة.
وأكد السفير الهولندي العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وهولندا.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©