الأربعاء 29 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
رئيس بوركينا فاسو يزور جامع الشيخ زايد الكبير وواحة الكرامة
رئيس بوركينا فاسو يزور جامع الشيخ زايد الكبير وواحة الكرامة
26 ابريل 2019 02:56

أبوظبي (وام)

زار فخامة الرئيس روش مارك كريستيان كابوري رئيس جمهورية بوركينا فاسو أمس جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يرافقه عدد من كبار مسؤولي بوركينا فاسو، وذلك ضمن زيارته الرسمية للدولة.
واستهل فخامته والوفد المرافق له الجولة بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مستذكرين إرثه ونهجه الحكيم الذي ساهم في تعزيز الثقافة والتسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم. وتجول فخامته والوفد المرافق له في قاعات الجامع وأروقته الخارجية وتعرفوا من خلال أحد المتخصصين الثقافيين في الجامع على رسالته الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر.
وفي ختام الزيارة أهدى المركز فخامة رئيس بوركينا فاسو نسخة من كتاب «فضاءات من نور» وكتاب «بيوت الله» من إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير كما زار فخامة الرئيس روش مارك كريستيان كابوري رئيس جمهورية بوركينا فاسو أمس واحة الكرامة في العاصمة أبوظبي. وكان في استقباله الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي.
واستعرض الرئيس كابوري مراسم حرس الشرف ثم وضع إكليلا من الزهور أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحا يستند كل منها على الآخر رمزا للوحدة والتكاتف والتضامن بين قيادة دولة الإمارات وشعبها وجنودها الأبطال.
وتجول فخامة رئيس بوركينا فاسو في أروقة واحة الكرامة ومرافقها بصحبة الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان الذي قدم شرحا مفصلا عن الواحة التي تزخر ببطولات وتضحيات أبناء دولة الإمارات البواسل وتعبر عن الكثير من القيم والدلالات الوطنية الجليلة.
وفي ختام الجولة توجه فخامة رئيس بوركينا فاسو إلى سجل الزوار ودون كلمة عبر فيها عن تقديره لشهداء دولة الإمارات العربية المتحدة.
جدير بالذكر أن واحة الكرامة تعد معلما وطنيا وحضاريا في العاصمة أبوظبي تم تشييده تخليدا لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©