الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

امتحانات نهاية العام الدراسي 23 يونيو

امتحانات نهاية العام الدراسي 23 يونيو
26 ابريل 2019 02:57

دينا جوني (دبي)

حددت وزارة التربية والتعليم البرمجة الزمنية لامتحانات نهاية العام الدراسي 2018-2019 في المواد الدراسية الأساسية من الفئة (أ)، بالإضافة إلى مواعيد التقييم الختامي لمواد الفئة (ب) التي تركز على المشاريع والأداء العملي.
وتنطلق امتحانات نهاية الفصل الثالث للطلبة في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج الوزارة، بالإضافة إلى طلبة التعليم المستمر في 23 يونيو المقبل، مع استمرار اليوم الدراسي، أي بعد أقل من أسبوعين من إجازة عيد الفطر، التي يتوقع أن تبدأ في الرابع من يونيو.
ويظهر التقويم المدرسي والجدولة الزمنية للامتحانات التي وضعتها الوزارة، وحصلت «الاتحاد» على نسخة منها، أن التقييم الختامي لمواد التصميم والابتكار، والكومبيوتر، وإدارة الأعمال للطلبة من مختلف المراحل التعليمية تبدأ خلال شهر رمضان في 19 مايو وتستمر لغاية 30 منه. وتنشر وزارة التربية في وقت لاحق الجداول التفصيلية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث لجميع الصفوف عند اعتمادها.
وينتهي دوام الطلبة للعام الدراسي الجاري الخميس في الرابع من يوليو، على أن تُعلن نتائج نهاية العام الدراسي في 11 يوليو. فيما تبدأ الإجازة الصيفية للهيئة الأكاديمية والإدارية في 14 يوليو.
وكانت الوزارة قد أعلنت قبل أيام عن إدخال اختبارات الأداء العملي والتجارب العلمية ضمن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثلاث. وحددت موعد هذه الاختبارات في 16 يونيو وتمتد لغاية 25 يونيو، وهي تشمل 3 مواد علمية هي الفيزياء والكيمياء والأحياء للطلبة من العاشر إلى الثاني عشر.
إلى ذلك، أعلنت الوزارة أمس على موقعها على «تويتر» عن تنظيم آلية الدروس الخصوصية حرصاً منها على توفير كل الدعم للطلبة وأولياء الأمور.
ودعت كل من يمتلك خبرة تربوية في التسجيل عبر منصة «علّم لأجل الإمارات» للحصول على رخصة معلم دروس خصوصية. ولفتت الوزارة إلى أن الهدف من عملية التنظيم هو تيسير الدعم للطلبة، وتوفير وسيلة تواصل آمنة بين أولياء الأمور والمعلمين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©