الاتحاد

أخبار اليمن

الشرعية: الحوثيون وإيران تهديد حقيقي للملاحة الدولية

عدن (الاتحاد)

أكدت الحكومة الشرعية أن هجوم ميليشيات الحوثي الانقلابية ومن خلفهم إيران على ناقلة النفط السعودية في المياه الدولية في البحر الأحمر يؤكد خطورة هذه الجماعة على الأمن والسلم الدوليين وتهديدا حقيقيا للملاحة الدولية في أحد أهم ممرات التجارة العالمية.
وأشارت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها إلى أن الهجوم ليس أول تهديد مباشر تنفذه الميليشيات الانقلابية للملاحة الدولية قبالة سواحل البحر الأحمر ومضيق باب المندب، مؤكدة أن هذه الممارسات تستدعي من المجتمع الدولي إدراك مدى خطورة استمرار سيطرة ميليشيات الحوثي على موانئ وسواحل يمنية الذي يترتب عليها تداعيات خطيرة على الملاحة والتجارة الدولية.
وأشارت الوزارة إلى أن الهجوم الأخيرة على ناقلة النفط السعودية سبقه هجمات استهدفت سفنا أخرى، وممارسات من قبيل زرع الألغام البحرية في المياه الإقليمية اليمنية وما يشكله ذلك من خطورة في حال انتقالها إلى المياه الدولية، وتصريحات علنية لشخصيات قيادية في الميليشيا الانقلابية عن استعدادها لضرب الملاحة الدولية في البحر الأحمر».
وأوضحت وزارة الخارجية اليمنية أن الحوثيين يسعون من خلال مثل هذه العمليات الإرهابية تقويض جهود ومبادرات السلام، وأن الهجوم أمر ليس بمستغرب عن ميليشيات لا تجد لمشروعها الطائفي مكانا سوى في بيئة من الحرب والدمار».

اقرأ أيضا