الاتحاد

عربي ودولي

9 قتلى و47 جريحاً باعتداءات في العراق

رجال إطفاء عراقيون يحاولون إخماد نيران سيارة احترقت بانفجار في كركوك

رجال إطفاء عراقيون يحاولون إخماد نيران سيارة احترقت بانفجار في كركوك

قتل تسعة أشخاص وأصيب 47 آخرون أمس في اعتداءات بعدة محافظات عراقية أكبرها بسيارة مفخخة قرب مستشفى في كركوك، واختطف مسلحون مجهولون 6 أشخاص في سنجار شمال نينوى، فيما اعتقلت القوات الأمنية 25 من قيادات تنظيم “القاعدة” خلال الأشهر الثلاثة الماضية بينهم اثنان يحملان الجنسيتين السعودية والأردنية.
وقالت مصادر طبية عراقية إن حصيلة انفجار السيارة المفخخة وسط كركوك بمحافظة التأميم أمس بلغت قتيلين هما امرأة وطفلتها الرضيعة و35 جريحا بينهم ضابط شرطة، وقال الرائد سلام زنكنة من شرطة كركوك إن “الانفجار وقع أمام المستشفى العام وسط المدينة”.
وهاجم مسلحون مجهولون دورية تابعة للشرطة شمال قضاء القائم غرب محافظة الأنبار بأسلحة مما أدى إلى مقتل 4 من عناصر الدورية. كما قتل عنصر أمن وأصيبت زوجته بعبوة لاصقة شرق بعقوبة بمحافظة ديالى. كما قتل عنصر في قوة الصحوة وأصيبت زوجته بهجوم مسلح تعرضا له في منزلهما جنوب بعقوبة، وقتل شرطي بانفجار عبوة لاصقة في ديالى.
وفي بغداد انفجرت عبوة بمنطقة زيونة مما أدى إلى إصابة شخصين وإلحاق. وأصيب 3 أشخاص توافق مرورهم مع لحظة انفجار عبوة في الكرادة. وأصيب شخص بجروح بانفجار عبوة في العطيفية. كما أصيب شخصان بجروح بهجوم مسلح في قضاء أبو غريب، كما أدى انفجار في بغداد الجديدة إلى اصابة شخصين أحدهما شرطي.
و اختطف مسلحون مجهولون 6 أشخاص وسياراتهم في قضاء سنجار غرب الموصل، وفي البصرة تعرض رتل تابع للجيش الأميركي لانفجار عبوة ناسفة على مما أدى إلى تدمير إحدى آلياته، ولم تعرف الخسائر البشرية أو المادية.
واعلنت وزارة الداخلية اعتقال 25 من قيادات تنظيم “القاعدة” خلال الأشهر الثلاثة الماضية بينهم سعودي وأردني، وقال اللواء ضياء حسين ساهي مدير مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة إن “علاء عبد الرؤوف توفيق أردني الجنسية اعتقلته القوات الأميركية وكان موقوفا في سجن بادوش قرب الموصل وتمكن من الهروب، لكن شرطة نينوى اعتقلته”.
وقال إن “بتال عميش الحربي السعودي الجنسية كان محكوما 6 سنوات بسبب اجتيازه الحدود دون تأشيرة، وعاود نشاطه وكان معدا لتنفيذ عملية انتحارية”. وتابع أن “العمليات تمت بعد أن قتلت قوة من شرطة الأنبار نعمان سلمان منصور الزيدي أحد قادة مايسمى بدولة العراق الإسلامية بعد أبي أيوب المصري”.

اقرأ أيضا

متقاعدون لبنانيون يحاولون اقتحام رئاسة حكومة رفضاً لإجراءات التقشف