الاتحاد

ألوان

رؤى خلاقة تزين «مهرجان إبداعاتي»

أروى عبد القادر تمارس هوايتها في فن الكروشيه (من المصدر)

أروى عبد القادر تمارس هوايتها في فن الكروشيه (من المصدر)

فاطمة عطفة (أبوظبي)

اختتمت أمس الأول فعاليات مهرجان «إبداعاتي»، الذي أقيم لمدة أسبوع في فندق أنانترا – القرم الشرقي بأبوظبي، وجاء تنظمه في إطار مبادرة «أفكاري» التي تم إطلاقها بمناسبة «عام زايد»، تحت رعاية وبحضور الشيخة عائشة بنت راشد المعلا، والشيخ أحمد بن راشد المعلا، وبعض زوجات السفراء، وضم المعرض حوالي 50 جناحاً، توزعت بين العقاري، وفنون التشكيل، والأشغال اليدوية، مثل الطباعة على القماش، وأشغال الكروشيه، والأزياء والعطور، والمكياج وأدوات الزينة وغيرها، إضافة إلى أواني المطبخ وما تحتاجه وجبات الطعام من بهارات وزيوت وسمن، إلى جانب العسل وأنواع من المعلبات، وحظي بإقبال كبير من الزوار.
تقول مصممة الأزياء فوزية المشرخ، المختصة في تصميم الفساتين العصرية، والبشت والعباءة المتطورة
عن تصاميمها المشاركة بها في المهرجان: «أدخلت على شكل العباءة التقليدية المعروفة أشياء عدة، مثل التطريز والأحجار والأقمشة الملونة، إضافة إلى قصات جديدة تناسب الشابات مثل الأحزمة، بحيث تظهر الفتاة أكثر أناقة». وحول كيفية تنافسها في سوق الموضة، قالت: «لا أنظر إلى أعمال الآخرين، لأني أشتغل على الشيء الذي أحبه، والمناسب للناس».
وخصص المهرجان ركناً بارزاً للأشغال اليدوية، والتي أصبحت نادرة في زمن الآلات الصناعية، لكن المهندسة الإماراتية أروى عبد القادر القباطي، ترفد عملها مع الهواية المحببة لها، والتي تعلمتها من أمها وخالتها، وتقول: «كنت أنظر لخالتي وهي تشتغل الكروشيه، وتعلمت الطريقة منها، وبعد أن أكملت دراسة الهندسة، وجدت أن شغل الكروشية فيه متعة وتحفيز للأفكار، وأنا أشعر بحوار دائم بيني وبين خيوط القطن التي أعمل منها قطعاً للأطفال».
الفنانة مريم المري، فنانة تشكيلية متخصصة برسم بالديجيتال، تستخدم الفوتوشوب والرسم الرقمي، بعد أن درست هندسة العمارة، وقد رسمت لوحات عدة للبورتريه، تقول: «شاركت في معارض عدة، واخترت طريق الرسم لأنه يأخذني لعالم الإبداع والثقافة».
تميز ركن العسل بعرضه لأنواع مختلفة، حيث قال حمدان الحجاجي المختص في بيع وتصنيف العسل: «المعرض يضم أربعة أنواع، هي: السدر، والسمر، وعسل الزهور، والعسل الأبيض»، مضيفاً: «يمتاز العسل الأبيض بلونه، لكون النحل يأخذه من أزهار معينة، لذلك يستخدم في مواد التجميل، كما أنه يساعد في قوة الذاكرة، وحماية العظام من الهشاشة».

اقرأ أيضا