الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"استعادة النغمة" شعار "الرباعي" في ختام "الجولة 22" لدوري الخليج العربي غداً

"استعادة النغمة" شعار "الرباعي" في ختام "الجولة 22" لدوري الخليج العربي غداً
25 ابريل 2019 23:59

مراد المصري (دبي)

تختتم «الجولة 22» لدوري الخليج العربي بإقامة مباراتين، غداً، العنوان الأبرز فيهما استعادة نغمة الفوز بوصفه الهدف المشترك للفرق الأربعة، وذلك عندما يستضيف الوصل فريق الجزيرة، ويتوجه العين خارج الديار للقاء بني ياس.
ويدرك الوصل أن الأمور لن تكون سهلة، في ظل ضغط المباريات الذي يمر فيه خلال هذه الفترة، بخوضه دوري أبطال آسيا أيضاً، إلا أنه يتطلع لمصالحة جماهيره عقب إهداره الفوز في الجولة الماضية أمام الفجيرة، لكن مهمته ليست سهلة أمام الجزيرة الذي يقدم مستويات جيدة في الفترة الحالية، وإن كان فرط بالانتصار على حساب دبا الفجيرة، في الجولة الماضية، لكن «فخر أبوظبي» يتطلع إلى البقاء في مواقع الحصول على بطاقات التأهل إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.
من جانبه، يأمل بني ياس باستعادة توازنه عقب تعرضه لخسارتين متتاليتين، لكن «السماوي» يواجه العين الذي يعتمد على عناصره الشابة في هذه الفترة، حيث نجح «الزعيم» في تقديم صورة متجددة أمام الشارقة في الجولة الماضية، وهو يأمل أن ينجح اللاعبون الشباب في اختبار جديد، برغم قوة المنافس على ملعبه هذا الموسم، حيث خسر مرة واحدة فقط.

ريجيكامب: الثلاث نقاط.. بالتوليفة المناسبة
وليد فاروق (دبي)

اعتبر الروماني لورينتي ريجكامب، مدرب الوصل، أن مباراة الجزيرة، غداً، في غاية الأهمية لفريقه، حيث إن الفوز هدف أساسي له، وجميع اللاعبين يضعون تركيزهم في تخطي العقبة، وحصد النقاط الثلاث، دون النظر إلى المباريات المقبلة.
وأشار ريجيكامب إلى أن «الفهود» عقب العودة من مواجهة ذوبهان في دوري أبطال آسيا، استعد جيداً للقاء الجزيرة، والمؤكد أن تشكيلة الفريق تختلف عن آخر مباراة، وقال: أتمنى أن تكون لدينا «التوليفة» المناسبة لخوض المباراة بعيداً عن الإصابات والغيابات المعتادة، التي تضطرنا إلى لعب كل مباراة بتشكيلة مختلفة.
وعبر مدرب الوصل عن تفاؤله بقدرة لاعبيه على تقديم أقصى ما لديهم في المباراة في مواجهة منافس متميز، يملك لاعبين على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة، معتبراً أن غياب بعض العناصر المهمة من الجزيرة ليست مبرراً لتفوق الوصل، وقال: غياب عناصر متميزة مثل علي مبخوت وخلفان مبارك لا تدعونا إلى الاسترخاء والهدوء، صحيح أنهم لاعبون متميزون وعلى أعلى درجات الكفاءة، إلا أن هناك بدلاء على مستوى متميز، والمواجهة أمام فريق متكامل، وليس لاعبون بأعينهم، ويجب أن يكون تركيزنا على أنفسنا وأن نقدم أفضل ما لدينا.

داميان: ترتيب الوصل لا يعبر عن مستواه
أبوظبي (الاتحاد)

يرى الهولندي داميان، مدرب الجزيرة، أن مباراة فريقه أمام الوصل، غداً، سوف تكون قوية ومثيرة، لرغبة الفريقين في الفوز وحصد النقاط الثلاث، وقال: «الفهود» جيد، وشاهدنا العديد من مبارياته، بعد تغيير الجهاز الفني، وكلها تؤكد أنه قوي، عكس ترتيبه في البطولة، مشيراً إلى أن «فخر أبوظبي» يسعى لاستعادة الانتصارات بعد التعادل أمام دبا الفجيرة.
وعن الغيابات، قال: نفتقد جهود 5 لاعبين، هم محمد جمال وأحمد ربيع وخلفان مبارك للإصابة، وعلي مبخوت وسبستيان سياني للإيقاف، وعلينا السعي لتعويض تلك الغيابات التي تعتبر مؤثرة للغاية، وشدد على ضرورة أن يتحلى الفريق بالروح القتالية، من أجل الفوز، والعودة بالنقاط الثلاث، خاصة أن الفريق يلعب مجموعة وليس أفراداً.
واعترف داميان بتأثر هجوم الجزيرة بغياب علي مبخوت، إلا أنه شدد على أن زايد العامري قادر على تعويض غياب الهداف الأساسي، لما يملكه من قدرات خاصة ورائعة على الصعيد التهديفي.
وأضاف: شارك زايد العامري في المباراة الماضية وسجل، الأمر الذي يعني أنه قادر على تعويض الغياب، في ظل الاحتمالات الكبيرة بوجوده في التشكيلة الأساسية للفريق خلال لقاء الغد.

كرونسلاف: مركز متقدم «فرصة قائمة»
عبدالله القواسمة (أبوظبي)

شدد الكرواتي كرونسلاف جوريتش، مدرب بني ياس، أن فريقه يدخل مباراة العين حالها، مثل غيرها بدوري الخليج العربي، سعياً للفوز وإسعاد جماهير «السماوي»، مشيراً إلى أن المنافس، بغض النظر عن الظروف التي واجهته مؤخراً، يملك القدرات والدكة القوية، متوقعاً أن تتسم المواجهة بالجوانب التكتيكية بين الفريقين.
وتوقع كرونسلاف أن يعمد مدرب العين إلى الدفع بعدد من الشباب، والمباراة بمثابة فرصة أمامهم لإظهار قدراتهم وجاهزيته للعب مع الفريق، مشيراً إلى أنه لا يعرف الطريقة أو الخطة التي يلعب بها المنافس، لافتاً إلى أن بني ياس يلعب بالطريقة المتعارف عليها، من خلال العمل على تناقل الكرة، والاستحواذ للوصول إلى المرمى.
وكشف كرونسلاف أن فريقه بعد خسارته في آخر مباراتين يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات، وطالماً أن فرصة المنافسة على أحد المراكز المتقدمة ما زالت قائمة، فإن الفريق يعمل جاهداً على استغلالها، مشيداً بعطاء اللاعبين طوال الجولات الماضية من المسابقة، التي ما زالت زاخرة بالتحديات والمنعطفات المهمة.
وأكد مدرب بني ياس غياب قلب الدفاع حسن المحرمي بسبب البطاقات، لافتاً إلى أن ذلك لن يكون مؤثراً على الجانب الدفاعي، لأن الفريق القادر على تعويض أي غياب طارئ.

جاريدو يجهز شباب «الزعيم»
العين (الاتحاد)

أكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للعين، مواصلة اعتماده على الشباب، فيما تبقى من مباريات في دوري الخليج العربي، وذلك مع تحضيره لهؤلاء اللاعبين لمواجهة «السماوي»، ومنحهم أكبر قدر ممكن من الدقائق، بعد الأداء القوي أمام الشارقة في الجولة الماضية.
وينتظر أن يدفع جاريدو بـ6 أو 7 عناصر من الشباب، مع مواصلة الاعتماد على الثنائي الأجنبي الياباني شيوتاني والسويدي ماركوس بيرج، بعد استبعاد البرازيلي كايو والبرتغالي روبن روبيرو، مع تواجد عناصر شابة، أبرزهم سعيد جمعة وعلي الحيظاني وأحمد جمال وخالد البلوشي، خصوصاً أنه منح سعيد جمعة وخالد البلوشي الفرصة لخوض المباراة الماضية في دوري أبطال آسيا.
وواصل العين تحضيراته بصورة يومية بخوض تدريبات مكثفة، حيث يعكف الفريق في الوقت الحالي على إكمال عملية الإحلال والتبديل اللازمة، من أجل وضع خطة التحضير للموسم المقبل، في ظل فقدان فرصة المنافسة على لقب الدوري، من خلال التفكير بما هو أبعد من الوقت الحالي.
وستكون هذه المواجهة الثانية على التوالي التي يخوضها «الزعيم»، خارج الديار في الدوري، وهو ما جعل بعثة الفريق تركز على عنصر تجنب الإرهاق، في ظل خوض مباريات متتالية محلياً وآسيوياً في الوقت الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©