الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تحدي "تمشي" يقطع محيط الكرة الأرضية 4 مرات

تحدي "تمشي" يقطع محيط الكرة الأرضية 4 مرات
26 ابريل 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الشركة الوطنية للتأمين الصحي «ضمان» عن تسليم منحتها البالغ قيمتها 500 ألف درهم لصالح الأولمبياد الخاص الإماراتي، في إطار دورها كراع رسمي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وبالتوازي مع تطبيق «تمشي» الذي جاء إطلاقه بهدف رفع الوعي بالرياضات الخاصة بأصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية.
وتساهم المنحة المقدمة من «ضمان» في دعم تطور الأولمبياد الخاص الإماراتي الذي يستعد فيه للمشاركة في دورة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية الشتوية في السويد 2021 والصيفية في برلين عام 2023.
وتأتي هذه المنحة في أعقاب اختتام تحدي ضمان «تمشي»، والذي شجع سكان الدولة على اتباع نمط حياة صحي ونشط. وكانت ضمان قد أطلقت التطبيق الإلكتروني «تمشي» الذي يعد واحداً من ضمن مجموعة من المبادرات الأخرى التي تعزز الوعي الصحي، وشهدت المبادرة مشاركة أكثر من 5 آلاف مستخدم للتطبيق، ووصلت المسافة الإجمالية التي قطعها سكان الإمارات من المواطنين والمقيمين على أرضها إلى نحو 161 ألف كيلومتر، أي ما يعادل السير حول الكرة الأرضية 4 مرات.
وقال الرئيس التنفيذي لـ«ضمان»: «فخورون بتقديم منحة بقيمة 500 ألف درهم إلى الأولمبياد الخاص الإماراتي، والذي نجح في توفير بيئة محفزة وصحية لأصحاب الهمم تتيح لهم الحصول على أكثر من مجرد ممارسة التدريبات الرياضية. حيث كان أداء الفريق الأولمبي الخاص الشهر الماضي دليلاً على التفاني والشغف الذي تتمتع به هذه الفئة، فضلاً عن ترسيخ مكانة الإمارات كداعم لجميع فئات المجتمع في سبيل تحقيق النجاحات في جميع جوانب الحياة وليس فقط على صعيد الرياضة».
من جانبها، قالت مريم عيد المهيري، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «اتوجه بالشكر والامتنان لـ«ضمان» لتقديمهم هذه المنحة للمؤسسة التي بالتأكيد ستدعم مختلف نشاطاتنا نحو تنمية القدرات الرياضية لأصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية. وتأتي هذه الشراكة لتبرهن دائماً على التزام ضمان الممثلة للقطاع التأميني الصحي الراسخ بتعزيز مستويات الوعي الصحي في المجتمع الإماراتي. ونتطلع قدماً إلى توسيع نطاق مشاركة منتخبات الأولمبياد الخاص الإماراتي في مختلف المحافل الرياضية حول العالم وأيضاً تعزيز البرامج المحلية في الدولة للحفاظ على النجاح الكبير الذي حققته الألعاب العالمية – أبوظبي 2019، ولنحمل إرثها، ويستمر العطاء لأصحاب الهمم بشكل مستدام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©