الأربعاء 1 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للطاقة» تطرح برامج تدريبية للإماراتيين

«أبوظبي للطاقة» تطرح برامج تدريبية للإماراتيين
15 يناير 2020 00:43

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت كلٌّ من مؤسّسة أبوظبي للطاقة، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»، أمس، مذكرة تفاهم مع المجموعة العالمية «إي دي إف - شركة كهرباء فرنسا» لبحث إمكانية طرح برامج تدريبية ومهنية للشباب الإماراتيين العاملين في الشركات المنضوية تحت مظلّة مؤسّسة أبوظبي للطاقة، ومنها شركة «طاقة» والأصول التابعة لها.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير برنامج متخصص ومتقدم تقنياً للمساعدة في إعداد دفعة جديدة من الكوادر الإماراتية المتخصصة والقادرة على المساهمة في استدامة قطاع المياه والكهرباء على المدى الطويل.
ووقّع مذكّرة التفاهم كلٌّ من جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمؤسّسة أبوظبي للطاقة، وسعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة «طاقة»، ولورينت كليمنت، الرئيس التنفيذي في منطقة الشرق الأوسط لمجموعة «إي دي إف» الفرنسية، خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020.
وقالت مؤسّسة أبوظبي للطاقة في بيان، إن هذه الخطوة تعكس التزام القطاع بالمساهمة في تمكين دولة الإمارات من تحقيق أهداف استدامة الموارد البشرية والتكنولوجيا من خلال إعداد كوادر إماراتيّة من فنيين ومهنيين يتمتعون بمهارات وكفاءات عالمية المستوى.
ووفقاً لبنود مذكرة التفاهم، تبحث كل من مؤسّسة أبوظبي للطاقة و«طاقة» ومجموعة «إي دي إف العالمية - شركة كهرباء فرنسا» إمكانيّة طرح برنامج تدريبي مصمّم خصّيصاً لتأهيل الكوادر الإماراتية والتركيز على تنمية القدرات الوطنية، وخصوصاً في الوظائف الفنية التي تحتاج لمهارات فنية محددة في القطاع.
ويهدف البرنامج إلى ضمان حصول المشاركين فيه على تدريب مُجد، ومن ثم فرصة وظيفية لدى إحدى الشركات التشغيلية المنضوية تحت مظلة مؤسسة أبوظبي للطاقة أو شركة «طاقة»، التابعة لها.
وقال جاسم حسين ثابت: «إن الاستثمار في المواهب الإماراتية هو استثمار في مستقبلنا، ويشكل جزءاً محورياً من عملية التحول في قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©