الاتحاد

أخيرة

أنغام موسيقية منوعة في زفاف الأمير وليام

ستتولى جوقتا ترتيل واوركسترا حجرة وفرقتا تبويق، من بينهما فرقة سلاح الجو البريطاني، الترنيم والعزف خلال زفاف الأمير وليام وكايت ميدلتون في 29 أبريل في كاتدرائية ويستمنستر في لندن.
ستتولى الترنيم جوقة الكاتدرائية المؤلفة من عشرين صبيا واثني عشر مرنماً راشداً محترفاً والتي تشارك في الكثير من المناسبات الرسمية، وكذلك جوقة الكنيسة الملكية، على ما أوضح ناطق باسم الأمير في بيان.
هذه الجوقة المؤلفة من ستة راشدين وعشرة أطفال تغني عادة خلال الاحتفالات الرسمية بحضور العائلة المالكة، لا سيما بمناسبة احتفالات الزواج. وستعزف فرقة تبويق مؤلفة من سبعة عازفي بوق من اوركسترا السلاح الجوي الملكي إلى جانب ثمانية عازفي بوق من فوج “هاوسهولد كافالري”. وستكون إحدى هاتين الفرقتين مكلفة بالعزف لإعلان وصول الملكة إليزابيث الثانية إلى الكاتدرائية.
وسيشارك تسعة وثلاثون موسيقياً من اوركسترا الحجرة اللندنية في العزف ايضا في كاتدرائية ويستمنستر بقيادة كريستوفر وارن غرين. وأشار البيان إلى أن “الامير وليام والآنسة ميدلتون اختارا بعناية واهتمام كبيرين الموسيقى التي ستعزف خلال زفافهما والتي ستتضمن مجموعة من التراتيل والألحان الجماعية، فضلا عن عدة مقطوعات ألفت خصيصا لهذه المناسبة”.
بعد ذلك، ستعزف كلير جونز عازفة القيثار الرسمية للعائلة المالكة أمام المدعوين الستمئة خلال حفل الاستقبال الذي تقيمه الملكة في قصر باكنجهام. والأمير وليام، وهو الثاني في ترتيب خلافة عرش بريطانيا، سيعقد قرانه على كيت ميدلتون في 29 ابريل في كاتدرائية ويستمنستر بحضور نحو 1900 شخص. وهذا الزفاف هو الأهم في بريطانيا منذ زفاف تشارلز وديانا، والدي الأمير وليام، في العام 1981.

اقرأ أيضا