الاتحاد

الرياضي

الوصل بين حسم صفقة الكوبي والبديل البرازيلي

طائرة الوصل تسجل نجاحات مميزة (من المصدر)

طائرة الوصل تسجل نجاحات مميزة (من المصدر)

2أسامة أحمد (دبي)

يحسم الوصل غداً صفقة لاعب كوبي محترف في الدوري الفرنسي للعب في صفوف الفريق الأول للكرة الطائرة، وفي حال تعثر المفاوضات بسبب مغالاة اللاعب، فإن البوصلة ستتجه إلى برازيلي للظهور مع «الأصفر» في كأس رئيس الدولة، والذي يدشن مشواره فيه بملاقاة الجزيرة في الدور التمهيدي 13 أبريل الجاري، بعد أن عمل الجهاز الفني الذي يقوده الجزائري كريمو على مراجعات وقراءات مستمرة في الفرقة من أجل تقديم مستوى يختلف شكلاً ومضموناً عن الدوري، بعد أن حل في المركز الأخير، والذي لا يتناسب مع فريق بحجم «إمبراطور الطائرة».
وأوضح نبيل عبد الكريم، عضو مجلس إدارة الوصل، مشرف الألعاب الجماعية، أن الإدارة تسابق الزمن لأجل التعاقد مع لاعب أجنبي يشارك مع الفريق في الكأس الغالية على قلوبنا جميعاً. وقال: تم صرف النظر عن التعاقد مع لاعب خليجي، نظراً لأن الموسم في منطقتنا مستمر، ونتطلع للاعب يمثل إضافة للأصفر في آخر مسابقات الموسم، وخصوصاً أن الكأس تستحوذ على قدر كبير من الأهمية من أجل رسم صورة طيبة عن الطائرة الصفراء. وأرجع نبيل النتائج السلبية للفريق الأول في الدوري إلى «الدوامات»، مشيراً إلى أنها مثلت 70% من اختلال معادلات الجهاز الفني، مما كان له المردود السلبي على النتائج في المسابقة، إضافة إلى بعض الظروف الأخرى والإصابات والتعاقد المتأخر مع الأجنبي، ما كان له أيضاً الأثر في هذه النتائج التي لا ترضي الطموحات.
وأشار إلى أن تقييماً كاملاً للعبة سيكون في نهاية الموسم بعد المشاركة في الكأس، مبيناً أنه تم وضع استراتيجية لدفع مسيرة فرق المراحل السنية إلى الأمام، وخصوصاً أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح.
وأوضح: «مشرفو المراحل السنية على تواصل مع مدرب الفريق الأول لتصعيد 3 من لاعبي الشباب للظهور مع الفريق في الموسم الجديد، حتى يحقق ما يصبو إليه كل منتسب إلى اللعبة وفق النهج المرسوم، وخصوصاً أن إفراز لاعبين مواهب يحتاج إلى وقت وعمل، حتى يقطف الفريق الأول ثمار ذلك بالعودة إلى منصات التتويج».
وأثنى نبيل على احتفاظ الوصل بلقب دوري السيدات للموسم الثاني على التوالي، مبيناً أن نتائج «سيدات الإمبراطور» تتحدث عن نفسها، وأن الفريق على الطريق الصحيح لترك بصمة جديدة في الموسم الجديد، وعدم التفريط في المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية، والتي تضاعف من مسؤولية اللاعبات للسير على درب النجاحات، مشيداً بجهود الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة، في دفع مسيرة الطائرة النسائية إلى الأمام لتحقيق المراد. وكان «الأصفر» قد حقق إنجازاً جديداً بفوزه بدرع الدوري عن جدارة واستحقاق ليتربع على عرش اللعبة محلياً وعربياً، بعد نجاحه في التحليق بلقب النسخة الرابعة لبطولة الأندية العربية للسيدات التي نظمتها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بعد فوزه على «سيدات الشارقة» 3 - 2 في النهائي.

اقرأ أيضا

ديوكوفيتش يسقط أمام ميدفيديف في دور الثمانية لبطولة مونت كارلو للتنس