الاقتصادي

الاتحاد

«جامعة خليفة» و«المغربية للطاقة» توقعان اتفاقية للبحوث التكنولوجية

صورة تذكارية على هامش توقيع الاتفاقية(من المصدر)

صورة تذكارية على هامش توقيع الاتفاقية(من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أمس، مذكرة تفاهم مع الوكالة المغربية لكفاءة الطاقة، تهدف إلى التعاون البحثي في مجال التكنولوجيات الموفرة للطاقة.
وقع الاتفاقية كل من الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وسعيد معلن، الرئيس التنفيذي للوكالة المغربية لكفاءة الطاقة.
وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستقوم المؤسستان بتعزيز وتسهيل عملية تبادل التكنولوجيا وتطويرها في جميع الجوانب المتعلقة بكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والمعدات عالية الأداء والخبرات، كما اتفق الطرفان أيضاً على الدعم المشترك لتطوير مشاريع الطاقة النظيفة التي تركز على ابتكارات التكنولوجيا النظيفة.
وقال الدكتور عارف: «تحظى جامعة خليفة بسمعة عالية في مجال ريادة الابتكارات المتعلقة بالتكنولوجيات الموفرة للطاقة التي تغطي مجالات متنوعة في الطاقة المتجددة. نأمل أن تمهد مذكرة التفاهم هذه الطريق أمام الابتكارات التي تسعى لتلبية حاجة المجتمع للطاقة النظيفة، كما يسعدنا أن نكون شريكاً في التعاون البحثي مع الوكالة المغربية لكفاءة الطاقة، والتي ستقدم بدورها للمملكة المغربية أفضل الحلول التي من شأنها أن تسهم في تحول مسار الدولة نحو الطاقة النظيفة».
وقال سعيد معلن: «يأتي التعاون مع جامعة خليفة، الجامعة الرائدة في مجال المحافظة على البيئة وتعزيز كل ما يحقق الفعالية في استخدام الطاقة، منسجماً مع الاستراتيجية التي تتبناها الوكالة المغربية لكفاءة الطاقة في عقد الشراكات طويلة الأمد».

اقرأ أيضا

آمال تخفيض الإنتاج تقفز بأسعار النفط