الرياضي

الاتحاد

630 عداء في كأس نائب رئيس الدولة لاختراق الضاحية

منافسات اختراق الضاحية تستقطب العدائين من كل الأعمار (الاتحاد)

منافسات اختراق الضاحية تستقطب العدائين من كل الأعمار (الاتحاد)

مراد المصري (دبي)

أعلن اتحاد ألعاب القوى ونادي النصر، إطلاق النسخة الأولى من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لاختراق الضاحية، والذي سيقام في حديقة الورقاء بدبي يوم بعد غدٍ، وذلك بالتزامن مع الاحتفالية الغالية بمناسبة ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في الإمارة.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر نادي النصر صباح أمس، بحضور صالح محمد حسن الأمين العام لاتحاد ألعاب القوى، وعبدالباسط علي عضو مجلس إدارة نادي النصر المدير التنفيذي للنادي، ومحمد العور المدير التنفيذي لشركة النصر للألعاب الرياضية، وقاسم النعيمي عضو مجلس إدارة شركة الألعاب الرياضية بنادي النصر.
وكشف المؤتمر عن تفاصيل السباق، حيث يشهد مشاركة 630 لاعباً ولاعبة يمثلون 22 نادياً من الرجال والسيدات لمختلف الأعمار، وأن مسافة السباق ستكون بواقع 2 و6 و8 كلم بحسب الفئة العمرية، كما تم تخصيص كأس للسيدات ضمن منافسات البطولة، التي تنطلق الساعة الثانية والنصف ظهراً، وذلك بمقر حديقة الورقاء بدبي، حيث سيكون المسار المخصص للمنافسات لمسافة 3 كم.
وقال عبد الباسط علي، عضو مجلس إدارة نادي النصر: «هذه المبادرة برعاية الحدث تأتي تزامناً مع المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، ويتطلع «العميد» أن يصبح الحدث بطولة سنوية تقام بنفس الموعد».
فيما قال صالح محمد حسن، الأمين العام لاتحاد القوى: «هذه هدية بسيطة للغاية نتشرف بتقديمها للقيادة الرشيدة بكل مشاعر الحب والانتماء، ونشيد بجهود نادي النصر الذي يضع جميع الألعاب الرياضية في قائمة أولوياته دون استثناء، خاصة أن «العميد» رصد جوائز مالية ستكون مفاجأة من قبل النادي، فيما سيتم تتويج الفائزين بـ80 ميدالية تحمل صور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله-، وكذلك 8 كؤوس لجميع المراحل الفائزة». وكشف الأمين العام، أن الاتحاد يعمل على التعاقد مع جهاز فني يضم مدرباً مواطناً ومساعداً له، من أجل تدريب لاعبي المسافات الطويلة، استعداداً للبطولة الخليجية والعربية والأولمبياد، حيث من المتوقع أن يكون لدى الاتحاد لاعبون يشاركون في النسخة المقبلة من الأولمبياد.
وأكد محمد العور، المدير التنفيذي لشركة النصر للألعاب الرياضية، أن النادي يعمل دائماً على خدمة رياضة الإمارات وخاصة ألعاب القوى، لما لها من مكانة خاصة، لافتاً إلى أن البطولة التي تنطلق بعد 48 ساعة، من المتوقع أن تشهد نجاحاً كبيراً.
من جانبه علق محمد الخلفاوي، المدير الفني لألعاب القوى بنادي النصر، على هذه المبادرة، وأكد أن النصر يستهدف الفوز بها، وإنها تشكل فرصة مثالية لجميع أندية الدولة من أجل الاحتكاك وإعداد أفضل العناصر للاستحقاقات المقبلة.
وأكد خلفاوي أن نادي النصر بصدد إقامة العديد من المراكز في تخصصات الرمي، التي تشمل الرمح والجلة والقرص، وهو ما جعله يضع خطة لإقامة بطولات للرمي في مقر النادي، كما أن هناك تفاهماً بين العديد من الأندية لإقامة بطولات للسرعات، خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»