الاتحاد

الإمارات

«بيت الخير» تبدأ حملة رمضان في يونيو

أعلنت جمعية بيت الخير عن إطلاق حملة شهر رمضان المبارك، ابتداء من شهر يونيو المقبل، تحت شعار “حق معلوم”، مشيرة إلى أن فعاليات الحملة تتضمن زكاة المال والصدقات الموسمية والجارية والمير الرمضاني ومشاريع دعم محدودي الدخل من الأسر المتعففة والأيتام وغيرهم من الفئات المحتاجة.
وأشار ميرزا الصايغ نائب رئيس هيئة آل مكتوم الخيرية وعضو مجلس إدارة بيت الخير، في مؤتمر صحفي عقد في مقر الجمعية في منطقة النهدة بدبي، إلى أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية يدعم جمعية بيت الخير بما لها من دور كبير في مساعدة الأسر المواطنة المتعففة.
وقال الصايغ، إن “سموه وجه بأن تهتم مراكز هيئة آل مكتوم الخيرية التي تديرها بيت الخير في دبي بدعم المعاقين وفتيات الجامعات بما يشكلون من عبء كبير على أسرهم بما يحتاجون إليه من أدوات وأجهزة، بجانب ما تقوم به هذه المراكز من مساعدات لجميع الفئات”.
من جانبه، قال عابدين طاهر العوضي مدير الجمعية، إن “الجمعية أنفقت العام الماضي أكثر من 92 مليون درهم على الفئات المستفيدة منها من أسر متعففة وأسر أيتام وأسر معاقين ومطلقات وأرامل، ومشيدا بدور الشركاء الاستراتيجيين للجمعية ومن بينهم هيئة آل مكتوم الخيرية وبنك دبي الإسلامي”.
وأشار إلى أن الهيئة تكفل 340 أسرة مواطنة و410 من الأيتام و127 معاقا من بيت الخير، بينما يكفل بنك دبي الإسلامي حوالي 2300 أسرة إضافة إلى الحالات الطارئة.
وأوضح العوضي أن شهر رمضان ترتفع فيه التوقعات لدى الفئات الأقل دخلا، بأن إخوانهم المحسنين وأهل الخير لن يخذلوهم، وسوف يقدمون لهم، ما يخرجهم من عثرتهم، ويسد احتياجاتهم العاجلة، حتى يقضوا شهر رمضان وعيد الفطر بسعادة واطمئنان وسلام، أسوة بباقي أفراد المجتمع.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يستقبل عبدالله بن بيه