الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الوطنية للسياحة والفنادق" تطلق مشروعين في أبوظبي

"الوطنية للسياحة والفنادق" تطلق مشروعين في أبوظبي
26 ابريل 2019 02:46

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، إطلاق المؤسسة مشروعين جديدين في إمارة أبوظبي باستثمارات 1.1 مليار درهم بمعايير ومواصفات عالمية، لتلبية الطلب المتجدد على قطاع الشقق الفندقية والخدمية، مما يتماشى مع رؤية الإمارات في بناء مجتمع متجدد ومواكب للتطورات ومتطلبات السنوات القادمة.
ويهدف المشروعان إلى مواكبة الطلب المتجدد والمختلف في قطاع سياحة الأعمال والخدمات، تماشياً مع خطة «غداً 2021» وخطة «أبوظبي 2030».
وقال معاليه: «يعد اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الاقتصادات في المنطقة وأكثرها استقراراً، فضلاً عن أن القطاع السياحي رافد مهم من روافد الاقتصاد الوطني ودعم استراتيجية التنويع الاقتصادي. وفي هذا الصدد تُطلق المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق هذين المشروعين».
ويندرج المشروعان في إطار خطة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق لتوسيع عروض الشقق الفندقية الخدمية في أبوظبي خلال ثلاثة أعوام، وتلبية طموحات العاصمة الإماراتية في تعزيز مكانتها كوجهة رئيسية لسياحة الأعمال والسياحة العائلية والثقافية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن التزام المؤسسة بخطط أبوظبي الاستراتيجية، التي من شأنها أن تحرص على الاستعداد لمتطلبات المستقبل.
وكشفت المؤسسة في بيان أمس، انطلاق العمل في مشروع سكني متطور وآخر فندقي بعد إقرارهما من قبل مجلس إدارة المؤسسة برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان.
ويقع المشروع الأول «كابيتال فيوز» في قلب منطقة المعارض الجديدة، على مقربة من مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
تبلغ قيمة الاستثمار للمشروع بالإضافة للأرض حوالي 700 مليون درهم. ويأتي المشروع ثمرة تعاون مشترك بين المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق و«سينو جلف»، ومن المقرر الانتهاء منه في الربع الأخير من عام 2021. يضم المشروع شققاً سكنية تتألف من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم، وذلك ضمن محفظة أكبر تضم 319 شقة سكنية، بالإضافة إلى 323 شقة خدمية.
أما المشروع الثاني «إنتركونتيننتال جراند مارينا ريزيدنس»، فيقام في منطقة البطين ويضم 130 شقة فندقية فاخرة تتنوع بين استوديوهات وشقق متنوعة المساحات من غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم مطلة على البحر والشاطئ الخاص، وتقع على مسافة سير على الأقدام من المرسى. وتبلغ قيمة الاستثمار في المشروع حوالي 400 مليون درهم، مع توقعات بانتهاء أعمال البناء الجارية وافتتاح المشروع مطلع عام 2021.
ويحظى سكان وضيوف كلا المشروعين بسهولة الوصول إلى المرافق الفاخرة، بما في ذلك مطعم متنوع يقدم خدماته طوال اليوم.
كما تشير تقديرات المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق إلى توقع انطلاق العمل في مشروع «الريتز-كارلتون جزيرة السعديات» بحلول نهاية عام 2019 أو بداية عام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©