الرياضي

الاتحاد

5 بطولات في «موطن السرعة»

حمدة القبيسي خلال مشاركة سابقة في فئة فورمولا 4 (من المصدر)

حمدة القبيسي خلال مشاركة سابقة في فئة فورمولا 4 (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تشهد الجولة الثانية من سلسلة سباقات ياس التي تنطلق الجمعة والسبت المقبلين منافسات خمس بطولات مشوقة لرياضة السيارات في «موطن السرعة» تتضمن كلاً من بطولة تي آر دي 86 وبطولة فورمولا 4 الإمارات، كأس راديكال الخليج وبطولة فورمولا 3 آسيا، وبطولة تايم أتاك الإمارات، وتشارك حمدة القبيسي في بطولة فورمولا 4 بعد ظهورها العالمي خلال عطلة أسبوع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي.
ويعد كأس راديكال الخليج البطولة الأقدم في المنطقة لسباقات السيارات المنظمة على الحلبات، فيما يعد كأس تي آر دي 86 أول بطولة مخصصة للسيارات من طراز واحد تنظمها حلبة مرسى ياس، وتهدف الحلبة من وراء إطلاق هذه البطولة إلى توفير منصة تتيح للهواة والمحترفين التنافس ضمن بيئة احترافية على متن سيارات من طراز تويوتا 86 على مدى سبع عطل أسبوع.
وشهدت بطولة فورمولا 3 آسيا انطلاقتها الأولى لموسم 2018، ويشارك في منافساتها نخبة من المواهب العالمية في سباقات السيارات أحادية المقاعد، من ضمنهم البطل الياباني أوكيو ساساهارا المتوج بلقب البطولة، بالإضافة إلى السائق الشاب جايك هيوز صاحب المركز الثاني لموسم 2018، وتحط هذه البطولة في المنطقة للمرة الأولى في عام 2020.
كما تشهد عطلة الأسبوع أيضاً سباقات بطولة تايم أتاك الإمارات التي تقام سباقاتها ضد الزمن، وفي كل جولة من سباقاتها يختبر المشاركون أداءهم وقدرتهم على اجتياز مسار السباق في أقصر زمن ممكن.
وتنظم حلبة مرسى ياس على هامش سباقات عطلة الأسبوع العديد من الفعاليات الترفيهية، من ضمنها تجربة سفاري الحلبة الفريدة، والتي تتيح لعشاق رياضة السيارات الاطلاع عن كثب على الحلبة بسرعات هائلة على مسار السباق، بالإضافة إلى جولات تعريفية في كواليس الحلبة ومرائب الصيانة واستعدادات الفرق والسائقين.

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع