دبي (الاتحاد)
توقع تقرير ارتفاع معدل المبيعات عبر الإنترنت قبل حلول شهر رمضان المبارك.
التقرير، الذي أصدرته كريتيو لتكنولوجيا التسويق التجاري، يسلط الضوء على سلوكيات إنفاق المستهلكين عبر الإنترنت خلال الشهر العظيم. وقام تقرير العام الماضي بتقييم وتحليل اتجاهات المبيعات، حيث كشف عن زيادة معدل المبيعات عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط قبل وأثناء حلول الشهر الكريم خلال الفترة. وعادة ما يرغب المتسوقون بالشرق الأوسط في التسوق مبكراً قبل حلول الشهر الكريم، بينما تقل معدّلات التسوق تدريجياً مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك لحرص المتسوقين على التركيز على الاحتفال بفعاليات العيد.
وقال ميكيله إيوتسو، المدير العام لدى كريتيو في الشرق الأوسط وأفريقيا: «يؤثر شهر رمضان الكريم على الأنماط الشرائية والاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى ما اعتاد عليه المتسوقون من حيث تبادل الهدايا خلال عيد الفطر المبارك».