الاتحاد

الإمارات

بدء تنفيذ مشروع تقاطع جسر الحميدية في عجمان الأسبوع المقبل

المخطط التنفيذي للمشروع

المخطط التنفيذي للمشروع

تبدأ وزارة الأشغال تنفيذ مشروع تطوير تقاطع جسر الحميدية بعجمان مطلع الأسبوع المقبل، بتكلفة 250 مليون درهم، حيث يشمل المشروع تطوير تقاطع الحميدية الحالي والذي يربط كلاً من شارع الشيخ خليفة وشارع مكتوم وشارع زايد، وذلك بتحويله إلى تقاطع حر من دون إشارات ضوئية.
ويشمل المشروع تنفيذ مجموعة من المنحدرات والجسور، إضافة إلى إنشاء نفق ليسهل الربط بين الطرق أعلاه، إضافة إلى الربط مع شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حيث تم إعداد التصاميم ووثائق المناقصة من قبل الاستشاري، وتمت دراسة التحويلات المرورية واعتمادها، وستوفر هذه التحويلات المرورية انسيابية مقبولة للحركة المرورية خلال مدة تنفيذ المشروع والتي تصل إلى 18 شهراً، وذلك بإنشاء طرق تعمل على شكل دوار يحيط بمنطقة المشروع يعمل بنظام دمج الحركات المرورية.
من جهتها أعلنت الإدارة العامة لشرطة عجمان عن إغلاق ملتقي شارع الشيخ زايد المتجه إلى شارع واسط بإمارة الشارقة وشارع خليفة المتجه إلى شارع الشيخ مكتوم بن راشد لمدة 18 شهرا بدءا من الجمعة القادم بسبب البدء في مشروع تطوير تقاطعات الحميدية، مما سيؤثر علي سير الحركة المرورية في الإمارة.
وقال المقدم شعيب كاجور النعيمي مدير فرع العمليات بشرطة عجمان إن المشروع يهدف إلى زيادة فاعلية الحركة المرورية، وسوف يتم ابتداء من صباح يوم الجمعة الموافق 18 مارس 2011 من الساعة 5 صباحا ولمدة 18 شهرا وهي فترة إنجاز المشروع.
وأضاف أن على سائقي المركبات ومستخدمي الطريق اتخاذ جانب الحذر والالتزام بالسرعة المقررة تفادياً للازدحام والاختناقات المرورية باستخدام الطرق البديلة مثل شارع الإمارات للمتجهين لإمارة الشارقة ودبي، وعلي السائقين المتجهين إلى منطقة الحمرية وإمارة أم القيوين استخدام شارع الإمارات كشارع بديل وكما أوضح انه سوف يتم توزيع الدوريات وتحديد نقاط ثابتة لرقباء السير لتسهيل الحركة المرورية وتوجيه السائقين.
وأوضح المقدم كاجور بأنه تم توجيه كاميرات المراقبة على نقاط التقاطع في المناطق التي قد تواجه ازدحاما مروريا، ونوه إلى انه في حالة الحوادث البسيطة على السائقين الخروج من الطريق إلى نقاط تواجد الدورية المرورية.

اقرأ أيضا

تحيات رئيس الدولة لخادم الحرمين الشريفين ينقلها ولي عهد دبي