الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مذكرة تفاهم لإصدار 200 كتاب إلكتروني

مذكرة تفاهم لإصدار 200 كتاب إلكتروني
26 ابريل 2019 02:50

الشارقة (الاتحاد)

وقعت مؤسسة «كلمات لتمكين الأطفال» مذكرة تفاهم مع مبادرة «ألف عنوان وعنوان» بهدف تعزيز نشر المواد التعليمية الميسرة الخاصة بالأطفال أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات البصرية في دولة الإمارات والوطن العربي.
وبموجب المذكرة، تدعم مبادرة «ألف عنوان وعنوان» إنتاج 200 كتاب نشر إلكتروني (Epub3) من الإصدار الثالث، تحت مظلة مبادرة «أرى»، التي انطلقت لنشر الوعي حول قضايا الأطفال المكفوفين وذوي الإعاقات البصرية، تماشياً مع رؤية «مؤسسة كلمات» الرامية لتمكين الأطفال أصحاب الهمم وتسهيل عملية وصولهم إلى مصادر المعرفة.
ووقع المذكرة كلٌّ من آمنة المازمي، مدير مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال، ومجد الشحي، مدير مبادرة ألف عنوان وعنوان، بحضور هوغو سيتزر، رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين ورئيس مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال، وراشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، أمس، خلال فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل.
وتشارك عشر دور نشر من دولة الإمارات والوطن العربي في هذه المبادرة، أبرزها مجموعة كلمات، والهدهد، والعالم العربي، وسما، والحكايات، والفلك، من دولة الإمارات، إلى جانب البلسم من مصر، وكادي ورمادي للنشر من المملكة العربية السعودية، والسلوى من الأردن.
وشارك «اتحاد الكتب الميسرة» في المبادرة بتنظيم ورشة عمل لدور النشر المشاركة، استجابةً لرغبتها بتعزيز إنتاج الكتب الإلكترونية، والمنشورات الرقمية الأخرى، بهدف توسيع نطاق نشر المحتويات للمكفوفين وذوي الإعاقات البصرية.
وجاءت الورشة لتؤكد التزام «اتحاد الكتب الميسرة» بهدف تعزيز وعي الناشرين، والكتّاب، وأصحاب المصلحة المعنيين، حول أهمية الارتقاء بالمحتويات الرقمية الإبداعية، ونشر الكتب الإلكترونية وإتاحتها للقرّاء. وانتهت الورشة بتوقيع الناشرين لـ «ميثاق النشر الميسر»التابع للاتحاد، تعبيراً عن التزامهم بتوحيد جهودهم مع جهود الاتحاد، ودعمه من خلال أعمالهم.
وقالت آمنة المازمي مدير مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال:«يوفر تنامي الكتب الإلكترونية وغيرها من المنشورات الرقمية فرصة ثمينة للمكفوفين وذوي الإعاقات البصرية للقراءة، والاستمتاع للمحتوي المعرفي العربي، ما يدفعنا لدعم كافة الناشرين في دولة الإمارات والمنطقة».
وقالت مجد الشحي مدير مبادرة «ألف عنوان وعنوان»: نحن فخورون بالمشاركة في هذه المبادرة، التي تتماشى مع أهدافنا، إذ يعزز دعمنا لنشر 200 كتاب نشر إلكتروني (Epub3)، بصيغة يمكن للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية الوصول إليها، التزامنا الراسخ بإثراء المشهد الأدبي على المستويين المحلي والإقليمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©